آبل تطلق برنامج إصلاح مجاني لأجهزة iPhone 6s

آبل تطلق برنامج إصلاح مجاني لأجهزة iPhone 6s

تقني نت – تتعرض الآن شركة آبل Apple الأمريكية لموجة انتقاد كبيرة نتيجة عطل ، يسبب توقف تشغيل مجموعة من أجهزتها وخصيصا العطل الذي قد يصيب أجهزة آيفون iPhone 6S و iPhone 6S Plus .

و أشار موقع Business insider الى أن آبل إعترفت بهذه المشكلة وطرحت برنامج إصلاح جديد لمعالجة مشكلة تمنع تشغيل بعض هواتف iPhone 6S و iPhone 6S Plus ، بسبب وجود مكون (قطعة ) قد تتعطل.

و يطلق على البرنامج اسم (برنامج خدمة أجهزة iPhone 6S و iPhone 6S Plus) بسبب وجود مشكلات في الطاقة، حيث أن الأمر لا يتعلق بإصلاح جميع أجهزة iPhone 6S و iPhone 6S Plus المباعة، بل أجهزة تحمل أرقام متسلسلة معينة، تتوافق مع بعض الهواتف التي تم بيعها بين أكتوبر 2018 و أغسطس 2019.

حيث كانت آبل قد أوقفت مبيعات iPhone 6S و iPhone 6S Plus في أمريكا الشمالية بين أكتوبر 2018 وحتى أغسطس 2019 لكنها قد واصلت إنتاجه و بيعه لبعض المناطق الأخرى.

كما تدعو صفحة الشركة الخاصة بالبرنامج المستخدمين لكتابة أرقام هواتفهم التسلسيلة للتأكد من تأثر الأجهزة ، وذلك من خلال الضغط هنا ، وإدخال الرقم التسلسلي لجهازك في الخانة المتاحة ، ومن ثم الضغط على Submit ، ليظهر لك نتيجة الطلب ، هل جهازك ضمن الأجهزة التي تعاني من المشكلة أم لا.

وكتبت Apple:

إذا كان لديك أي تلف في هاتف آيفون مما يقلل من القدرة على إكمال الإصلاح، مثل الشاشة المكسورة، فستكون هناك حاجة لحل هذه المشكلة قبل الخدمة، وقد تكون هناك تكلفة مرتبطة بالإصلاح الإضافي في بعض الحالات.

طرق التحقق من البرنامج

وفي حال كان الرقم التسلسلي للهاتف يتوافق مع البرنامج، فإن آبل تعمد إلى خدمة الأجهزة المتأثرة وإصلاحها إما من خلال متجر آبل أو خدمة البريد أو عبر مزود خدمة معتمد من الشركة.

وتقول الشركة:

إن المستخدمين الذين دفعوا أموالاً لإصلاح المشكلة يمكنهم بالفعل طلب استرداد الأموال، وتغطي هذه العروض الهواتف المشتراة في غضون عامين من تاريخ أول عملية بيع بالتجزئة للوحدة، وقد تقتصر الإصلاحات على البلد الأصلي أو منطقة الشراء.

وعرضت آبل برامج إصلاح مماثلة لمنتجاتها في الماضي، مثل برنامج إصلاح أجهزة الحواسيب المحمولة العاملة بنظام ماك مع لوحات مفاتيح الفراشة.

وتجدر الإشارة الى أن iPhone 6S و iPhone 6S Plus حالياً أقدم هواتف آيفون المدعومة من قبل أحدث إصدار من (iOS 13)، وسعت الشركة من خلال (iOS 12) للعام الماضي إلى تحسين الأداء على تلك الهواتف لتمديد عمرها الافتراضي في بعض الحالات.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (آبل تطلق برنامج إصلاح مجاني لأجهزة iPhone 6sفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.