العملات الرقميةأخبار العملات الرقمية

بنك إنجلترا يوسع نطاق تدقيق العملات الرقمية

 تقني نت – بعد الاطلاع على آخر تحديثات الأخبار المتعلقة بالعملات الرقمية نعرض لكم خبر بنك إنجلترا يوسع نطاق تدقيق العملات الرقمية .

يتطلع البنك المركزي البريطاني ، بنك إنجلترا BOE ، إلى جمع أكثر من 400 مليون دولار من البنوك التجارية الواقعة في نطاق اختصاصه ، لزيادة الرقابة على العملات الرقمية.

البنك البريطاني حريص على مراقبة العملات الرقمية

وفقاً ل بلومبرج ، تريد هيئة التنظيم الاحترازية (PRA) التابعة لبنك إنجلترا جمع 321 مليون جنيه إسترليني (412 مليون دولار) من المؤسسات المالية التي ينظمها البنك المركزي.

حيث سيتم استخدام الصندوق لتوسيع قوته العاملة من خلال 100 موظف إضافي ، وزيادة مراقبته لصناعة العملات الرقمية.

أشار التقرير إلى أنه سيتم جمع الأموال هذا العام حتى فبراير 2022، مع إضافة أنه يمثل زيادة بنسبة ثمانية بالمائة عما تم إنشاؤه في عام 2021.

أيضاً ، يعمل PRA على تطوير إطار تنظيمي دولي للعملات الرقمية، كما سوف يسأل” الشركات للإبلاغ عن تعرضها للعملات الرقمية والمعالجات وخطط الاستثمار المستقبلية. ”

يشعر بنك إنجلترا بالقلق من أن سوق العملات الرقمية الذي يقارب 2 تريليون دولار قد نما بشكل كبير بما يكفي لتهديد النظام المالي للبلاد.

في وقت سابق من فبراير ، أعرب مجلس الاستقرار المالي (FSB) ، وهو منظمة دولية مقرها سويسرا تراقب النظام المالي العالمي ، عن نفس الشعور.

وفقاً لـ FSB ، فإن صناعة العملات الرقمية المزدهرة وزيادة الترابط بين قطاع التمويل التقليدي والعملات الرقمية يمكن أن يضر بالاقتصاد المالي العالمي.

على الرغم من أن قيمة سوق العملات الرقمية تمثل انخفاضاً في المحيط مقارنة بالنظام المالي العام .
إلا أن المزيد من الهيئات التنظيمية تعتقد أن إطار السياسة ضروري لصناعة العملات الرقمية المزدهرة ، للحد من أي مخاطر محتملة.

في بريطانيا ، تحتفظ هيئة السلوك المالي (FCA) برقابة صارمة على أعمال صناعة العملات الرقمية العاملة في الدولة.

وفقاً لما أوردته crypto.news في مارس ، كشفت الجهة التنظيمية في بريطانيا أنها فتحت أكثر من 300 تحقيق بشأن شركات عملات رقمية غير مسجلة .

مضيفةً أن هناك 50 تحقيقاً مباشراً ، بما في ذلك التحقيقات الجنائية ، في أعمال غير مصرح بها.

لا تزال البنوك المركزية حذرة بشأن صناعة العملات الرقمية

مثل بنك إنجلترا ، تتشكك معظم البنوك المركزية على مستوى العالم في العملات الرقمية وقد أصدرت باستمرار العديد من التحذيرات ضد الاستثمار في هذا القطاع.

قال البنك المركزي الأيرلندي مؤخراً إنه قد لا يسمح لصناديق الاستثمار بتقديم تعرض مباشر للعملات الرقمية.

قال البنك الأيرلندي الرئيسي إن العملات الرقمية محفوفة بالمخاطر والمضاربة ، وربما تكون خطيرة حتى بالنسبة للمستثمرين ذوي الخبرة.

في مارس ، فرض بنك تايلاند حظراً من شأنه أن يمنع الشركات من قبول مدفوعات العملة الرقمية ، والتي سيتم تنفيذها في أبريل 2022.

وأشار البنك المركزي إلى غسل الأموال ، والافتقار إلى تنظيم العملات الرقمية في تايلاند ، وتقلب الأسعار كأحد أسباب ذلك الحظر.

بينما لم تتبن البنوك المركزية العملات الرقمية بعد ، لا تزال العملات السيادية الرقمية تشهد اعتمادا عالميا.

أكثر من 80% من البنوك المركزية على مستوى العالم تستكشف العملات الرقمية للبنوك المركزية على مستويات مختلفة.

أصبحت جزر البهاما أول دولة في العالم تطلق عملتها الرقمية المسماة Sand Dollar ، في حين أن البنك المركزي النيجيري هو الأول في إفريقيا مع e-naira.

في الولايات المتحدة ، اقترح بعض المشرعين قانون العملة الإلكترونية والأجهزة الآمنة (ECASH) ، والذي سيمكن وزير الخزانة من تطوير دولار رقمي غير قائم على البلوكشين.

تخطط روسيا أيضا لاستخدام الروبل الرقمي للمدفوعات الدولية في عام 2023.

اقرأ أيضاً : 

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى