العملات الرقميةأخبار العملات الرقمية

HTC تفتح إمكانية تعدين عملة Monero على هاتفها Exodus 1s

HTC تفتح إمكانية تعدين عملة Monero على هاتفها Exodus 1s

 تقني نت – وفقاً لآخر الأخبار التكنولوجية بمجال العملات الرقمية فقد أشارت مصادر إخبارية الى أن مستخدمو هاتف HTC Exodus 1s الذكي سيتمكنون قريبًا من القيام بعملية تعدين العملات الرقمية مباشرة من هواتفهم.

حيث دخلت شركة HTC التايوانية في شراكة مع شركة تصميم شرائح ASIC Midas Labs لتمكين مستخدمي الهاتف الذكي Exodus الذي يعمل بتقنية البلوكشين blockchain من استخدام أجهزتهم لتعدين عملة مونيرو Monero صاحبة الرمز XMR .

ويتم ذلك من خلال تطبيق يعرف بإسم DeMiner ، والذي يتم تطويره بواسطة مختبرات Midas Labs.

و بناءاً على البيان الصحفي المشترك، فإنه من المتوقع أن يصبح التطبيق متاح لمستخدمي الهواتف الذكية خلال الربع الثاني من هذا العام ، و قبل نهاية شهر يونيو 2020.

و أشار البيان أن تطبيق DeMiner سوف يكون في وضع العمل عندما يكون الهاتف متصلاً، و سيتم إلغاء التعدين تلقائيًا عندما يكون الهاتف قيد الاستخدام المنتظم أو عندما يكون الشاحن غير موصول حتى لا يتم الضغط على وظائف الهاتف العادية.

علاوة على ذلك ، تم تصميم التطبيق لتمكين الهاتف الذكي من الحصول على معدل تجزئة يمكن مقارنته بأجهزة الكمبيوتر، ولكن استهلاك الطاقة أقل بكثير.

هذا ويقول الدكتور جيري لي ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Midas Labs و الذي يشغل منصب أستاذ في جامعة تايوان الوطنية:

إنطلاقاً من أطر العمل مفتوحة المصدر، قمنا بإعادة هيكلة التعدين و تحسينه للهواتف المحمولة الذكية

ويضيف:

إن مستخدمي Exodus 1s سيكونون قادرين على استخراج 0.0038 دولارًا أمريكيًا على الأقل من XMR يوميًا في المتوسط ​​، “في حين أن تكلفة الكهرباء أقل من 50% من المبلغ الذي يتم إستخراجه.

وفي الوقت نفسه ، أعلنت شركة Midas Labs أيضًا عن جولتها التمويلية الأولية، بقيادة صندوق رأس المال الاستثماري للتكنولوجيا العميقة Proof of Capital ، حيث يكون Phil Chen شريكًا عامًا، حيث تم جمع مبلغ لم يكشف عنه.

رأي شركة HTC حول الموضوع

أشارت شركة HTC إلى أن السبب الرئيسي وراء هذه الخطوة هو أن يتم الدخول بقوة في مجتمع التشفير، حيث أنه يقرب الجميع من هدف الشركة المتمثل في تعزيز أمن تقنية البلوكشين blockchain و لامركزية التعدين من خلال جعلها عملية فعالة من حيث التكلفة.

وفي هذا الشأن قال Phil Chen الرئيس التنفيذي اللامركزي في HTC :

إن عالم التشفير و العملات الرقمية مهدد بالسيطرة على معدل التجزئة Hash Rate بواسطة مزارع التعدين العملاقة.

و أضاف :

الطريقة الأكثر فعالية للقضاء على هذه المشكلة هي جعل التعدين في متناول الجماهير ، وهذا هو من خلال الجوّال.

كما يقول:

إن عملة Monero و رمزها المميز الذي يركز على الخصوصية، يتناسب تماماً مع هذه الرؤية.

معلومات أكثر حول هاتف HTC Exodus 1s

تجدر الإشارة الى أن هاتف HTC Exodus 1s يأتي أيضًا مع إمكانية تشغيل العقدة الكاملة لعملة بيتكوين BTC وهو برنامج يسمح للأجهزة بالتحقق من الكتل و معالجتها في شبكة بيتكوين.

وهو الأمر الذي يتيح إمكانية الاحتفاظ بسجلات البيتكوين بالكامل في ذاكرته.

هاتف HTC Exodus 1 تم إطلاقه في أكتوبر 2018، و من ثم قامت الشركة بالكشف عن هاتف Exodus 1s بعد عام من اطلاق النسخة الأولى.

و في مارس من هذا العام ، أعلنت الشركة عملها على جهاز جديد قائم على تقنية البلوكشين، يطلق عليه Exodus 5G Hub ، والذي سيمكن المستخدمين من تشغيل عقدة بيتكوين كاملة وترحيل المعاملات.

وفي حال الإطلاق المتوقع أن يكون متاحاً للشراء في الربع الثاني من عام 2020 فإن هذا الهاتف يلغي الحاجة إلى طرف ثالث.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور كان بعنوان : HTC تفتح إمكانية تعدين عملة Monero على هاتفها Exodus 1s ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى