HTC تطلق هاتف Exodus 1S الذي يمكنه تشغيل عقدة بتكوين كاملة

HTC تطلق هاتف Exodus 1S الذي يمكنه تشغيل عقدة بتكوين كاملة

تقني نت – قامت شركة الإلكترونيات التايوانية HTC بإطلاق هاتفها الجديد Exodus 1S، وهو الهاتف الذي يمكن المستخدمين من تشغيل عقدة بيتكوين Bitcoin node كاملة على الهاتف المحمول.

أول هاتف ذكي يدعم عقدة بيتكوين الكاملة

تماشيًا مع الإعلان الذي صدر في مايو  2019، أطلقت إتش تي سي Exodus 1S في مؤتمر لايتنينغ في برلين في 19 أكتوبر وبدأت في بيع أول الأجهزة أثناء استخدام شبكة دفع لايتنينغ Lightning.

ويعد Exodus 1S إس الجديد إصدارًا أقل تكلفة من هاتف Exodus 1 الرائد الذي يعمل على تقنية HTC المدعوم من نفس الشركة، حيث أضافت الشركة مؤخرًا دعم بيتكوين كاش (BCH).

وقالت الشركة إنه بسعر 219 يورو (أي ما يقارب 233 دولار)، وتتوفر إمكانية شراء الجهاز الجديد باستخدام العملات الرقمية التالية :

  • البتكوين BTC
  • إيثريوم (ETH)
  • لايتكوين (LTC)
  • باينانس كوين (BNB)
  • بيتكوين كاش BCH.

وبغض النظر عن خيارات الشراء و البيع و الإرسال و الاستقبال و التداول و الإقراض، تدعي HTC أن Exodus 1S هو أول هاتف ذكي قادر على تشغيل عقدة بيتكوين كاملة.

التوافر الأولي

سيكون المنتج متاحًا مبدئيًا للمستخدمين في أوروبا وتايوان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، في حين أن مناطق أخرى مثل تايوان وسويسرا وألمانيا ستشهد عمليات إطلاق في وقت لاحق، حسبما ذكرت الشركة.

وقد صرح فيل تشين، الرئيس التنفيذي اللامركزي في إتش تي سي، أن العقد الكاملة هي “العنصر الأكثر أهمية في مرونة شبكة بيتكوين”، مشيرًا إلى أنه من خلال إطلاق Exodus 1S، خفضت الشركة حاجز الدخول لأي شخص لتشغيل العقدة والمشاركة في الشبكة العالمية.

وتم الإعلان عن Exodus 1S سلفاً عن جهازها السابق Exodus 1 و هو أول هاتف أصلي من نوع بلوكتشين للبيع تم إطلاقه في 23 أكتوبر 2018 وكان متاحًا في 34 منطقة، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وهونغ كونغ.

إستمرار نمو الاهتمام بقطاع الهواتف الذكية

تجدر الاشارة الى انه في منتصف شهر سبتمبر ، قدمت شركة مبيعات Pundi X هاتفها الذكي Blok on Blok المبني على تقنية البلوكشين، في معرض IFA التجاري في برلين.

كما تم الإبلاغ عن قيام شركة LG الكورية للإلكترونيات العملاقة في 8 أكتوبر 2019 ، عن تطوير هاتفها المرتبط بتقنية البلوكشين، استجابةً لمنافستها سامسونج التي تحدثت عن هاتف Samsung Klaytn blockchain الذكي.

Coin Telegraph

التعليقات مغلقة.