5 مليون دولار مدفوعات البتكوين التي عالجتها احدى شركات السفر

5 مليون دولار مدفوعات البتكوين التي عالجتها احدى شركات السفر

CCN – في ظل النمو المستمر للعملات الرقمية كنظام مدفوعات عالمي، تفيد تقارير إخبارية حديثة أن وكالة السفريات الرائدة CheapAir نجحت بمعالجة مدفوعات بيتكوين بقيمة تزيد عن 5 ملايين دولار منذ قيامها بدمج العملة الرقمية المهيمنة بيتكوين Bitcoin في عام 2013.

وفي سعيها لتقديم خدمة أفضل لمستخدمي العملات الرقمية ، صرح جيف كلي Jeff Klee الرئيس التنفيذي لشركة CheapAir أن الشركة ستقبل في المستقبل القريب مدفوعات الإيثيريوم ETH وبعض العملات الاخرى مثل داش ، وبتكوين كاش واللايت كوين في وقت قريب.

في حديثه إلى فوربس ، قال Klee :

CheapAir على وشك البدأ في استلام الإيثريوم وهو أمر جديد بالإضافة إلى داش dash و بتكوين كاش bitcoin cash و لايت كوين litecoin .

صناعة السفر تتبنى البتكوين بشكل متزايد

أفادت تقارير CCN في 16 أبريل، أن Corporate Traveller أحد أقسام مجموعة Flight Center Travel Group وهي إحدى أكبر شركات السفر في العالم قامت بدمج العملات الرقمية مثل bitcoin و bitcoin cash في منظومتها الخاصة بمعالجة المدفوعات.

في بيان رسمي ، كشف المدير العام لشركة Corporate Traveler UK السيد آندي هيغلي أن الطلب على خيار الدفع عبر البيتكوين من العملاء في تزايد ملحوظ خلال الأشهر الأخيرة.

وقال Hegley:

 لقد شهدنا طلب متزايد من عملائنا على خيار الدفع عبر البتكوين لإجراء حجوزات سفر رجال الأعمال المقدمة من مستشاري السفر لدينا.

واخترنا مزود خدمات الدفع BitPay لإدارة معالجة عمليات الدفع لدينا لأنها تجعل الأمر سهلاً ولديها قدرة عالية في معالجة العملية بالكامل و الحصول على البتكوين أو البيتكوين كاش من العميل و إيداع الأموال في حسابنا .

لتعزيز النمو على المدى الطويل في صناعة ناشئة مثل العملة الرقمية تعتبر ميزة المحرك الأول ميزة أساسية. حيث ازدهرت كل من المشروعات التجارية ومشاريع البلوكشين التي ظهرت من 2013 إلى 2014 على مدار السنوات الخمس الماضية من خلال تطوير صورة علامة تجارية قوية.

مستقبل مدفوعات العملة الرقمية؟

مع تزايد إستخدام العملات الرقمية على المدى الطويل، من المحتمل أن يواجه مستخدمو العملة الرقمية بعض القيود عند إنفاق عملاتهم على المنصات المختلفة عند انتشار ثقافة المدفوعات عبر العملات الرقمية، وذلك أمر متفهّم من القيود التكنولوجية للبلوكتشين خاصة عندما يتعلق الأمر بقابلية التوسع.

وصرح Spencer Noon وهي مؤسسة لمستثمر العملة الرقمية الذي يركز على دراسة البنية الأساسية للعملات الرقمية على حسابه على تويتر:

نحن الآن في سنوات قبل  فجر التوسع الكبير و أمان البلوكشين .

هناك بعض القيود متوقعة في شبكة البلوكتشين ، وإليك ما سوف نشهده :

– إزدحام الشبكة
– مشاكل النقل
– التأخير الشديد
– توقعات غير واقعية
– مشاكل أساسية دون حل

أنا فقط أريد أن أكون صادقاً.

أثر هذا على تطور شبكات الدفع

على هذا النحو ، فإنه إلى أن تتطور بروتوكولات البلوكشين إلى نقطة تكون فيها حلول الطبقة الثانية راسخة ومستخدمة ، سيكون من الصعب على الشركات الكبرى أن تتبنى العملات الرقمية كنظام مدفوعات على نطاق واسع.

أكد الرئيس التنفيذي لشركة CheapAir السيد Jeff Klee على أن فريق مدفوعات العملة الرقمية التابع للشركة واصل التعرف على تقنية العملات الرقمية وبلوكتشين للحصول على رؤية واضحة لكفاءة لمدفوعات العملة الرقمية في المستقبل.

عندما وصل سعر Bitcoin أعلى مستوى له على الإطلاق عند حدود 20 ألف دولار وكانت الشبكة مزدحمة بالمعاملات ، أدى ذلك إلى انسداد ما يسمى بالـ mempool وهي مساحة داخل بلوكشين البتكوين مستخدمة لتخزين المعاملات المؤقتة لمعالجتها من المعدنين.

أخّر ذلك من معالجة المعاملات لمدة تزيد عن 24 ساعة في بعض الأوقات ، ودفع ذلك بعض المستخدمين إلى رفع رسوم المعاملات من أجل الحصول على أولوية التعدين لمعاملاتهم.

يمكن للشركات أن ترى ما يسمى سوق الرسوم كمشكلة عند تعافي السوق و زيادة إستخدام العملات الرقمية من خلال استكشاف طرق مختلفة للقيام بذلك.

وبالتالي ، من الضروري لشركات مثل CheapAir التي تلتزم بتناول عملة البتكوين وغيرها من العملات الرقمية أن يكون لها فريق مخصص للبحث في تطوير مدفوعات العملة الرقمية.

ولكن ، ليس من الرخيص أن يكون هناك فريق كامل يعمل على بنية أساسية للدفعات المشفرة في جميع الأوقات لمعالجة حجمها 5 ملايين دولار على مدار عدة سنوات ، وهي نسبة منخفضة مقارنة بإجمالي حجم مدفوعات وكالات السفر.

المخاطر تعتري الشركات

بالنسبة إلى أي شركة تقوم بدمج البيتكوين في أنظمة الدفع الخاصة بها في المرحلة الحالية ، فمن الرهان على المدى الطويل أن فئة الأصول ستبقى في نهاية المطاف وستشهد نمواً هائلاً في الإستخدام .

في حين أنه عندما تنمو العملات الرقمية ، فإن شركات مثل CheapAir التي خصصت مواردها لتصبح المحرك الأول في هذه الصناعة ستجني على الأرجح ثمار ذلك على مدار السنوات القادمة.

وبالرغم من نمو إستخدام العملات الرقمية كوسيلة للدفع تبقى مشكلة قابلية التوسع و ازدحام شبكة البلوكتشين كابوس يقف أمام حلم التبني العالمي للعملة الرقمية الرائدة بيتكوين، ومع ذلك يجري الآن العمل على تطوير حلول من أجل التغلب على هذه المشكلة ، ويتمثل إحدى هذه الحلول في ما يسمى شبكة البرق Lightning Network وسيساهم نجاحها في إحداث نقلة نوعية في مستقبل مدفوعات العملات الرقمية.

التعليقات مغلقة.