العملات الرقميةأخبار العملات الرقمية

هل لعبت منصة Bitfinex دورا في إنخفاض البتكوين و سوق العملات؟

تقني نت

هل لعبت منصة Bitfinex دورا في إنخفاض البتكوين و سوق العملات؟

تقني نت – أشارت التقارير أن منصة تداول العملات الرقمية الكبرى Bitfinex قد قامت أمس يوقف إيداع العملات النقدية الدولار و اليورو و الجنيه الإسترليني و الين الياباني وشراء العملات الرقمية من على منصتها.

و على الرغم من أن العديد من التغريدات التي قام العملاء بنشرها من حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي تشير إلى أن الوضع سيعود إلى وضعه الطبيعي في غضون أسبوع ، ولكن القلق اجتاح السوق بشكل كبير مما جعل العديد من المحللين يقول الى ان السبب وراء الانخفاض كانت سببه منصة بيت فينيكس.

التقارير التي تحدثت عن الموضوع

و بهذا الشأن قامت CNN بنشر تقرير حول تصرف منصة Bitfinex ليلة أمس ، حيث تم نشر تقرير بواسطة The Block الى أن منصة Bitfinex و التي تقع في British Virgin Islands ، وتتم ادارتها من هونج كونج ، قد أوقفت إيداعات العملات النقدية بالعملات الدولار و اليورو و الجنيه الإسترليني و الين اليباني مؤقتا .
كما أظهرت تقارير في الأسبوع الماضي بأن منصة Bitfinex ، التي كان يشتبه منذ فترة طويلة بأنها تحفظ أموالها في بنك نوبل Noble Bank المتعثر الآن في بورتوريكو ، قد وجدت شريكًا مصرفيًا دائمًا في HSBC .

 

و أشارت تحاليل موقع The Block أن منصة Bitfinex تمتلك حساب خاص في بنك HSBC و يوفر حلول تجارية دولية Global Trading Solutions ، و لكن التحليل الأخير يشير أن حساب المنصة معطل و بالتالي فإن عمليات الإيداع بالعملات النقدية في المنصة معطلة ، بما في ذلك الدولار و اليورو و الجنيه الإسترليني و الين اليباني .

وبالتالي ، و بالنظر لأن المنصة تدير أرصدتها عبر حساب سري فمن المحتمل ألا يكون بنك HSBC على علم بأنه يحتفظ بأرصدة لمنصة Bitfinex ، وأنه بعد التغطية الصحفية الهامة قام بتعليق أو إغلاق هذا الحساب.

في وقت سابق من الأمس تم تداول سعر البتكوين بسعر أعلى على Bitfinex، وربما يدل ذلك إلى أن المتداولين ليسوا مرتاحين تماماً لاحتفاظهم بالأموال على المنصة خلال هذه الفترة من عدم اليقين، حيث بلغ سعر البتكوين 6,303 دولار على منصة Bitfinex، مقارنة بسعر 6,199 دولار على منصة جميني Gemini، و6,194 دولار على منصة بيتستامب Bitstamp و 6,192 دولار على بيتميكس BitMEX.

إقرأ أيضاً

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى