هاتف ذكي يقوم بتعدين العملات رقمية عن طريق تطبيق التعدين السحابي

هاتف ذكي يقوم بتعدين العملات رقمية عن طريق تطبيق التعدين السحابي

بدأت الشركة الناشئة Electroneum للتو في اصدار هاتف ذكي أندرويد رخيص جدا ، يقوم بتعدين العملات الرقمية.

تم الاعلان عن هذا الخبر الإثنين الماضي الموافق 25 فبراير 2019، وقالت إن هاتفها الجديد M1 هو هاتف ذكي معتمد من خدمات جوجل للهواتف المحمولة، يأتي مع تكامل تكنولوجيا التعدين السحابية التي تمكن المستخدمين من تعدين العملات الرقمية من خلال تطبيق.

صرحت الشركة ان الهاتف الذي يبلغ ثمنه 80 دولار، سيقوم فور اصداره بتعدين التوكن الخاص بشركة إلكترونيوم  Electroneum’s native token ETN بعائد شهري يصل إلى 3 دولارات. وبمجرد الإعداد يمكن تنفيذ عمليات التعدين خارج الإنترنت .

يمكن استخدام الرموز المميزة لـ ETN التى يكسبها المستخدمين عند الدفع مقابل خدمات مثل الإضافات على الجوّال والخدمات عبرالإنترنت والتسوق. كما أنها قابلة للتداول في البورصات ، حيث تبلغ قيمة العملة الواحده من ETN  حوالي 0.0069 دولار وقت كتابة الخبر ، وفقًا لبيانات موقع CoinMarketCap. وتبلغ قيمته السوقية حوالي 62 مليون دولار حالياً.

مميزات الهاتف

يوفر هاتف M1  ذاكرة تخزين  8 – 32 جيجابايت،  و امكانية ادراج شريحتي اتصال SIM ، وهو مدعوم بمعالج رباعي النواة بسرعة 1.3 جيجاهرتز. الكاميرا الخلفية أقل من 5 ميجابكسل  و المامية بدقة 2 ميجابكسل.

ومن الواضح أن الجهاز معروض بسعر الهواتف العادية لأن شركة إلكترونيوم تتطلع إلى استهداف البلدان النامية من اجل ذيادة تبني تقنية البلوكشين blockchain و العملات الرقمية.  في بعض البلدان قد تقوم الشركة بتخفيض سعر الهاتف ليصل إلي حوالي 60 دولار.

قال Nick Cook  رئيس العمليات في شركة إلكترونيوم لـموقع CoinDesk:

في البداية سنقوم ببيع هاتف M1 في جنوب أفريقيا ، فهي أول سوق لنا نطلق فيه الهاتف وسيتم بيع الهاتف من خلال بائعين محليين ، كما سيتم أيضا بيعه عبر موقع أمازون في جنوب أفريقيا خلال الأسابيع المقبلة.

كما صرح ريتشارد إلس Richard Ells  ، مؤسس شركة إلكترونيوم ورئيسها التنفيذي ، في بيان منفصل مشترك مع موقع Coin Desk:

كانت جنوب أفريقيا خيارًا واضحًا بالنسبة لنا. أجرينا مسحًا كبيرًا في بلدان كثيرة. ووجدنا أن 97٪ من الذين استجابوا قالوا إنهم يرغبون في استخدام توكن ETN لدفع تكاليف بث المحمول والبيانات.

و أضاف كوك  أن شركة إلكترونيوم قد اجرت شراكة مع شركة الأمن HackerOne المتعاقدة مع وزارة الدفاع الأمريكية لتأمين شبكتها .

تطبيق الكترونيوم للهواتف الذكية

تجدر الاشارة ايضا ان هناك تطبيق Electroneum متاح على الهواتف الذكية ونظامي التشغيل أندرويد و iOS ، ويمكن تنزيله والبدأ بالتعدين السحابي مباشرة عن طريقة وبطريقة آمنه، حيث يمكنك التسجيل مباشرة عن طريق الموقع الخاص بالكترونيوم بفتح حساب جديد او عن طريق التسجيل بحسابات التواصل الاجتماعي.

التعليقات مغلقة.