نقل مليار دولار من البيتكوين من محفظة Silk Road

نقل مليار دولار من البيتكوين من محفظة Silk Road

تقني نت – لقد قام مستخدم مجهول للعملات المشفرة بعملية نقل لـ 69370 بيتكوين من عنوان مرتبط بسوق Silk Road المظلم، وهذا الأخير قد أصبح هدف اختراق شائع، ووفقًا للأسعار فقد تم نقل مليار دولار من البيتكوين من محفظة Silk Road.

ووفقًا للتقارير الصادرة يوم 3 نوفمبر من CipherTrace الاستخباراتية، فإن هذه الحركة الأخيرة والتي تنطوي على معاملتين فإنها تضيف ما يصل إلى 69370 بيتكوين BTC أي ما يقارب من ٩٦٠ مليون دولار في هذا الوقت، كما أنها قامت بإنشاء من عنوان متصل بسوق طريق الحرير والتي أغلقت في 2013.

قام هذا المستخدم بإرسال العملات المشفرة أولًا 1 بيتكوين (عملة اختبارية) قبل أن يقوم بنقل الجزء الأكبر من العملات.

من جهتها فقد تكهنت CipherTrace بأن هذا المستخدم قد قام بإجراء المعاملات من أجل البقاء على اطلاع دائم بشبكة بيتكوين، وذلك عن طريق التبديل بين تنسيقات العناوين.

وبالنظر لأن آخر مرة قام فيها أي شخص بنقل أموالًا مرتبطة بسوق الشبكة المظلمة البائدة كانت في أبريل من عام 2015، كما أن محفظة بيتكوين ستتمكن أيضًا من الوصول إلى جميع بيتكوين كاش BCH، وكذلك بيتكوين إس في BSV.

كما أن الشركة لم تستبعد الاختراق كإحتمال، حيث قالت:

“من الممكن أن تعني هذه الحركات بأن مالك المحفظة يقوم بنقل الأموال لعناوين جديدة من أجل منع المتسللين من الوصول إلى ملف wallet.dat أو أن المتسللين قاموا بالفعل باختراق الملف”.

لقد تم احتواء أموال Silk Road في محفظة يتم تداولها بين المخترقين لأكثر من عامين، وفي سبتمبر 2020 بقد قام مستخدم على تويتر يدعي أنه يمتلك ملف wallet.dat الخاص بالمحفظة بتقديم دعوة لمجتمع العملات المشفرة من أجل الحصول على حلول حول كيفية الوصول إلى أكثر من 69000 عملة، حتى أنه اقترح استخدام جهاز كمبيوتر كمي كوسيلة محتملة لتحديد المفاتيح الخاصة.

اقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.