ناسداك تستعد لتطوير خدماتها باستخدام تكنولوجيا بلوكشين Azure

ناسداك تستعد لتطوير خدماتها باستخدام تكنولوجيا بلوكشين Azure

 تقني نت – قامت العملاقة مايكروسوفت Microsoft بالإعلان أنها ستقوم بدمج تكنولوجيا بلوكتشين Azure الخاصة بها في خدمات الاطار المالي لبورصة ناسداك Nasdaq العالمية، وفقاً لبيان لها يوم 30 أكتوبر 2018.

حيث ان ناسداك قد احدثت ثورة في الأسواق المالية عام 1971 من خلال فتحها أمام الملايين من المستثمرين الأفراد مع أول بورصة الكترونية بالعالم.

ومنذ ذلك الوقت حافظت الروح الابتكارية للشركة على طليعة التطور التكنولوجي في سوق رأس المال، كما ان الذراع التكنولوجي التجاري في ناسداك يدير سوق التكنولجيا من خلال أكثر من مئة شركة من مؤسسات البنية التحتية للسوق العالمية.

ولضمان حصول عملائها على أفضل خدمة عملت ناسداك على اعادة تنظيم عروض المشاريع الخاصة بها لمستخدميها العالميين وقامت بأطلاق “Nasdaq Financial Framework  “NFF في عام 2016 حيث تم تصميم NFF للاستفادة من مزايا التقنيات الناشئة لتمكين جميع المزايا الاستراتيجية لكل العملاء.

ولتقوم باستغلال امكانات بلوكشين في ناسداك بما يتوافق مع الطلب المتزايد في هذه الصناعة تقوم الشركة بتعاون مع مايكروسوفت لدمج بلوكتشين Azure  الخاص بمايكروسوفت في خدمة NFF لتقوم بتطوير قدرة بلوكشين لدفاتر السجلات بحيث تقوم بدعم التشغيل عبر دفاتر سجلات متعددة الحسابات.

كما ان بلوكشين مايكروسوفت Azure توفر برنامج للبينة التحتية للتدوال وكذلك للاستعانة بمصادر خارجية للعمليات.

كما قال نائب الرئيس الأول لعمارة المشاريع في ناسداك :

إن التعاون الجديد مع Microsoft لدمج خدمات البلوكشين التي يقدمونها لدينا في Nasdaq Financial Framework سيوفر طبقة من الشفافية ، مما سيجعل عروضنا آمنة ، و ذات قابلية عالية للتوسع ، و تساعدنا في نهاية المطاف على مواصلة استكشاف مجموعة أوسع بكثير من حالات الاستخدام لعملاء البلوكشين.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : ناسداك تستعد لتطوير خدماتها باستخدام تكنولوجيا بلوكشين Azure ، نتمنى أن نكون قد وفقنا في إختيار كل ما  هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.