إعلان
أخبار العملات الرقميةالعملات الرقمية

موعد إطلاق عملة ليبرا Libra الرقمية

تقني نت

Advrtisment

موعد إطلاق عملة ليبرا Libra الرقمية

تقني نت – قال رئيس المنظمة التي تقف وراء عملة ليبرا Libra الرقمية و التي أعلنت عنها عملاقة التواصل الإجتماعي فيسبوك Facebook، في يونيو الماضي، الى أن الشركة ملتزمة بإطلاق العملة وتصفية كافة العقبات التنظيمية.

Inline

وفي تفاصيل الخبر قال رتراند بيريز، المدير العام لجمعية Libra، في مقابلة له مع مجلة الأخبار الفرنسية Les Echos ، أمس الخميس 12 سبتمبر 2019 بأن العملة يجب أن يظهر في النصف الثاني من عام 2020.

وأشار بيريز، أن عملاق التواصل الاجتماعي العالمي الشهير Facebook لا يرغب في إنشاء إمدادات جديدة من المال عبر الرمز المميز. ووجه مقارنات مع BlackRock، أكبر مدير للأصول في العالم، قائلاً إن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي لا يريد المنافسة في هذا السوق.

وقال :

لا نريد أن نصبح بلاك روك جديدة

وأضاف:

هذا هو السبب في أن هذه المخاوف بشأن التأثير المزعزع للاستقرار الذي يمكن أن تحدثه العملة الرقمية Libra على العملات الورقية للبنوك المركزية .

فيسبوك سوف يحل مخاوف الحكومات

أكد بيريز كذلك أن العملة الرقمية Libra عند إطلاقها، ستكون مرتبطة بمجموعة مختارة من العملات العالمية الرئيسية، ولكن ليس بشكل خاص اليوان الصيني.

ومع ذلك، فإن بيريز واثق من أن جميع الصعوبات التنظيمية يمكن حلها من خلال الإطلاق ، حيث قال :

السنة التي اتخذناها قبل الإصدار ستتيح لنا التخلص من جميع المشكلات والعقبات.

الجدير بالذكر أن بكين تضع اللمسات الأخيرة على عملتها الرقمية، حيث عبر مسؤولو البنك المركزي في الصين بالفعل عن قلقهم المباشر بشأن دعم العملة الرقمية ليبرا Libra.

كما تجدر الاشارة الى أن فرنسا تعهدت بعدم فرض ضرائب على معاملات العملات الرقمية اذا كان التداول مقابل العملات الرقمية ، وهو ما تم الإشارة اليه في مقالنا السابق :

إستمرار الرفض الدولي للعملة

جاءت هذه التعليقات في اليوم الذي قال فيه وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، إن البلاد سترفض السماح لـ Libra بالعمل داخل حدودها.

يذكر أن هناك العديد من المخاوف بشأن الاستقرار المالي، تجاه هذه العملة، حيث أعلنت أكثر من جهة استياءها، مع رغبة برونو لو ماير في صياغة سياسة معادية للاتحاد الأوروبي تجاه Libra.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( موعد إطلاق عملة ليبرا Libra الرقمية )، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم، نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق تقني.نت فريق متخصص بالتدوين في مجال العملات الرقمية والإقصاد العربي والعالمي ، ومهتم في مجال التكنولوجيا ، يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
إغلاق
إغلاق