منصة Nasdaq تعلن قدرتها على إنهاء التلاعب في سوق العملات الرقمية

منصة Nasdaq تعلن قدرتها على إنهاء التلاعب في سوق العملات الرقمية

تقني نت – قامت منصة ناسداك Nasdaq الأمريكة بالاعلان أنها قادرة على قيادة المرحلة القادمة ضد عمليات التلاعب والإحتيال التي يتحدث عنها غالبية منتقدي سوق العملات الرقمية.

وأشارت شبكة بلومبيرغ Bloomberg الإخبارية ، أن منصة ناسداك المختصة بتداول الأوراق المالية في الولايات المتحدة الأمريكية ، قادرة على مد يد العون لمكافحة عمليات التلاعب والإحتيال في سوق العملات الرقمية و حل بعض مشاكل سوق العملات الرقمية ، وذلك في حال استخدام منصات التداول الأخرى بالاعتماد على نظام تكنولوجيا مراقبة السوق Market Surveillance Technology .

وأشار التقرير الذي صدر قبل يومين من منصة Nasdaq الى أن المنصة العريقة لديها خبرة كبيرة وموسعة ، في التعامل مع التعقيدات المتعلقة بسوق تداول الأصول ، حيث قال التقرير:

 لدى الجهات التنظيمية والوسطاء ومنصات تداول العملات الرقمية ، فرقاً تعكف على المراقبة المستمرة ، بجانب إستخدام التقنيات المتطورة ، للمساعدة في رصد وتحليل السلوكيات غير المنضبطة وعمليات التلاعب ، بما في ذلك عمليات الـ pump-and-dump ، والتداول من الداخل insider trading ، وغسيل الأموال wash trading ، وكذلك أيضاً عمليات وضع الطلبات الوهمية spoofing and layering.

النظرة المستقبلية للمنصة مع العملات الرقمية

منذ بداية هذا العام كان الإنتقال من المشاركة المؤقتة إلى المشاركة الأكثر واقعية في مجال العملات الرقمية من قبل منصة Nasdaq. حيث أعربت أدينا فريدمان Adena Friedman – الرئيس التنفيذي لمنصة Nasdaq – في العديد من المناسبات ، أن لديها مشاعر بشأن إتجاه صعودي للعملات الرقمية ، مع التأكيد على الحاجة إلى إجراءات وقوانين تنظيمية أقوى .

كما تجدر الاشارة الى أن العديد من التقارير تشير إلى أن منصة Nasdaq ،قامت بالفعل بعقد شراكة مع شركة مايكروسفت في وقت سابق من الاسبوع الماضي للاعتماد على تقنية البلوكشين Azure والذي أشرنا اليه في مقالنا السابق ، كما تجدر الاشارة الى أن منصة ناسداك ترغب في إنشاء منصة لتداول العملات الرقمية مستندة على ظهور إطار تنظيمي مناسب للصناعة في المستقبل القريب .

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( منصة Nasdaq تعلن قدرتها على إنهاء التلاعب في سوق العملات الرقمية ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.