منصة CoinCheck اليابانية توقف التداول بالرافعة المالية

منصة CoinCheck اليابانية توقف التداول بالرافعة المالية

 تقني نت – في خبر مُفاجئ قامت منصة Coincheck اليابانية بإصدار قَرار إيقاف التداول بالرافعة المالية الموجود على منصتها لتداول العملات الرقمية.

جاء هذا القرار ضمن خبر قامت المنصة بنَشره اليوم الموافق 16 ديسمبر 2019 على مُدونتها الرسمية، و هو القَرار الذي يمنع مُستخدمي المَنصة من إنشاء أي صَفقة برافعة مالية إعتباراً من اليوم.

جاء هذا القرار المفاجئ بعد أشهر قليلة من إعادة تَشغيل أداة الرافعة المَالية على المَنصة التي تتمتع بمستوى جيد من الاستخدام.

هذا و أشارت المنصة الى أنه تم بالفعل ايقاف إمكانية فتح صفقات جديدة بإستخدام الرافعة المالية، ولكن من لديه أي صفقة مفتوحة فبإمكانه إتمام تَسويتها بِحد أقصى قبل يوم الجمعة المُوافق 13 مارس 2020.

حيث قالت المنصة في هذا الشأن:

إذا كان لديكَ صَفقة حالية، نَودُ أن نَطلب منكَ تَسوية جميع الصَفقات بحُلول المَوعد النهائي، و القيام بتحويل رصيد الين الياباني في حساب الرافعة المالية الموجود على منصة Coincheck إلى حِساب التداول الخاص بك.

سبب إيقاف التداول بالرافعة المالية على منصة Coincheck 

على الرغم من أن هذا الإيقاف جاء بعد حوالي 6 أسابيع من ظهور التداول بالرافعة المالية على المنصة، بعد غياب لمدة شهر، حيث خفضت كوين تشك نطاق الرافعة المالية المتاحة بنسبة 20% في أغسطس.

و قالت في ذلك الوقت المنصة أنها كانت تطبق إرشادات هيئة منصات العملات الرقمية ذاتية التنظيم في اليابان، الا أن فريق عمل المنصة لم يقدم السبب المباشر وراء هذا القرار.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( منصة CoinCheck اليابانية توقف التداول بالرافعة المالية ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.