العملات الرقميةأخبار منصات التداول

منصة باينانس تخطط للاستحواذ على منصة FTX

تقني نت – منصة باينانس تخطط للاستحواذ على منصة FTX، حيث وافقت Binance أكبر بورصة عملة مشفرة في العالم على الاستحواذ على FTX.com المنافس المالي المحفوف بالمخاطر، وفقًا لتغريدة نُشرت اليوم الثلاثاء.

وقعت المجموعة على خطاب نوايا غير ملزم لشراء FTX.com بالكامل، والذي يشهد نقصًا خطيرًا في السيولة، وفقًا لما ذكره Changpeng Zhao الرئيس التنفيذي لشركة Binance في تغريدة.

وجاء إعلان الاندماج المحتمل في الوقت الذي انخفضت فيه عملة البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى في البداية يوم الثلاثاء نتيجة لمشاكل FTX لم يتم تقديم أي تفاصيل مالية للصفقة المقترحة.

وبعد الكشف عن أنها كانت تبيع حصتها في توكن FTT الخاص بشركة FTX بسبب مخاوف مالية، تطوع Binance للتدخل وقررت منصة Binance تخطط للاستحواذ على منصة FTX، بينما انخفض توكن FTT الخاص بـ FTX بنسبة 32% إلى أدنى مستوياته منذ أوائل عام 2021.

كما انخفضت عملة البيتكوين Bitcoin بأكثر من 5% متداولًا أقل من 20000 دولار قبل أن يرتد.

ومنذ انهيار العملات الرقمية المستقرة TerraUSD وهو التوكن المتصل بعملة لونا Luna الرقمية في مايو من هذا العام والذي أزال عشرات المليارات من الدولارات من القيمة الاسمية من السوق، لا يزال مجتمع العملات المشفرة يعالج جراحه.

ومع ذلك، فقد شهدت العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم مكاسب كبيرة مؤخرًا قبل الانخفاض الأخير لعملة البيتكوين.

وصرح وليد قودماني، كبير محللي السوق في XTB، أن هناك “مشكلة في سوق العملات المشفرة اليوم حيث تستمر عملة FTX في السقوط الحر … ، مما يضعف المشاعر”.

ونظرًا لعدم القدرة على التنبؤ فيما يتعلق بشركة Alameda Research، وهي شركة مرتبطة ببورصة FTX، قالت Binance “إنها ستصفّي رموز FTX التي تبلغ قيمتها حوالي 2.1 مليار دولار”.

وتابع قودماني مؤكدة أن سجلات ألاميدا المالية “تشير إلى مخاوف بشأن الميزانية العمومية، ولا سيما قيمة الأصول التي لا ترتبط بالخصوم”، أنشأ رجل أعمال صيني كندي Binance في عام 2017، ولكن بسبب القيود المفروضة على عملياته في الصين، فقد نقلت الآن عملياتها إلى البحرين ودبي وباريس وجزر كايمان.

منصة باينانس تخطط للاستحواذ على منصة FTX

أعلن Changpeng “CZ” Zhao، الرئيس التنفيذي لشركة Binance، اليوم الثلاثاء أن منصة Binance تخطط للاستحواذ على منصة FTX.

وبالفعل قد وقعت عقدًا لشراء منافسته FTX، وفي تغريدة اليوم، صرحت CZ أن FTX “طلبت مساعدتنا”، وأن  منصة Binance تخطط للاستحواذ على منصة FTX، وقد وقعت خطاب نوايا غير ملزم للاستحواذ على FTX “لحماية المستخدمين” بسبب “قيود السيولة الخطيرة”.

وكانت الشركة قد “توصلت إلى اتفاق بشأن صفقة إستراتيجية مع Binance for FTX”، وفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي لشركة FTX Sam Bankman-Fried، الذي أضاف أيضًا في تغريدة “لقد سارت الأمور على ما يرام”، كانت Binance مستثمرًا استراتيجيًا مبكرًا في FTX، لكن FTX اشترت حصتها في الشركة العام الماضي، ومشيرة إلى خلاف حول المسائل التنظيمية.

مقال ذات صلة: منصة FTX توقف عمليات السحب

وتأتي هذه الأخبار بعد خلاف على تويتر بين شركتي العملات المشفرة الثقيلتين بسبب مخاوف بشأن الوضع المالي لشركة Alameda Research، وهي شركة تجارية أسسها Bankman Fried.

وبعد انهيار Luna  وهو توكن دعمته Binance وانفجر داخليًا في وقت سابق من هذا العام، كشفت CZ أن Binance كانت تبيع ممتلكاتها من عملة FTT الأصلية الخاصة بـ FTX.

وقال تشيكوسلوفاكيا:

لقد قدمنا ​​الدعم في وقت سابق، لكننا لن نتظاهر بممارسة الحب بعد الطلاق، مما يشير إلى وجود فجوة أكبر بين الشركتين، ولا أحد يمثل تهديدًا لنا ومع ذلك لن ندافع عن أولئك الذين يعملون وراء مشاهد للضغط على قادة الأعمال الآخرين.

وفقًا لـ CoinMarketCap، تعد Binance أكبر بورصة للعملات المشفرة بحجم تداول يومي يقارب 31 مليار دولار، مع حجم تداول يومي يبلغ حوالي 3.5 مليار دولار، وتأتي FTX في المرتبة الثالثة.

ووفقًا للتحليلات على السلسلة التي قدمها العديد من مراقبي Twitter، يبدو أن FTX أوقفت عمليات السحب يوم الثلاثاء قبل إعلان عرض فكرة منصة باينانس تخطط للاستحواذ على منصة FTX، ووفقًا لـ Bankman-Fried، ستسمح الاتفاقية بإعادة بدء عمليات السحب، ولكن إلى الآن منصة باينانس تخطط للاستحواذ على منصة FTX، لكن لم يحدث أي اتفاق رسمي بين الطرفين.

إقرا أيضًا:

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى