مطورو إثيريوم كلاسيك ينكرون حدوث هجوم بنسبة 51% أو إنفاق مزدوج

مطورو إثيريوم كلاسيك ينكرون حدوث هجوم بنسبة 51% أو إنفاق مزدوج

 تقني نت – في تطور غريب للقصة التي حيكت حول عملة الإثيريوم كلاسيك، فإن مطورو ETC يدعون أن كتلة البلوكشين لم تشهد هجوم بنسبة 51 بالمئة كما وأنهم أنكروا وجود إنفاق مزدوج.

أصدر فريق Coinbase في وقت سابق من منشور قامت المنصة فيه بكشف عن حالة عملة الإثيريوم كلاسيك مدعية بأن العملة خضعت لإعادة تنظيم لسلسلة الكتل.

تقرير منصة Coinbase

ذهبت Coinbase للقول أنه ومن أجل حماية قاعدة المستخدمين الخاصة بها فإنها استجابت للنشاط المشبوه من خلال تعليق حركة الأموال المتضررة على البلوشكين الخاص بعملة ETC.

ووفقاً لـ مارك نيسبيت مهندس الأمن في شركة Coinbase فإن وجود خلل في نظام الإثبات بالعمل Proof of Work في بلوكشين ETC قد سمح بإعادة ترتيب الكتل وتكرارها.

كما وأنه لا بد من أن فرد أو مجموعة من المهاجمين قاموا بذلك لتغيير المعاملات على البلوكشين بشكل متكرر.

كما وأن الأكثر إثارة للقلق هو حقيقة أن الإنفاق المزدوج قد بلغ 88500 ETC أي ما يقارب 450 ألف دولار حيث تمكن المهاجمون من وضع المعاملات.

لكن منصة Coinbase تنبهت لذلك قبل أن يتخذوا قرار بإيقاف نقل الأموال، كما وتعتبر Coinbase المنصة الوحيدة التي أشارت لهذا الهجوم على الإثيريوم كلاسيك.

رد مطوري الإثيريوم كلاسيك ETC

بالرغم مما ذكر فقد سارع مطورو الإثيريوم كلاسيك للرد على هذا، حيث زعموا بأن تجمع التعدين كان مسؤولاُ عن بعض السلوكات المشبوهة.

حيث استأثر بأكثر من 50 بالمئة من معدل التجزئة في الشبكة وانخرط في التعديل الأناني.

وذلك من خلال حساب ETC الرسمي كما ويؤكد المطورون بأن شركة Linzhi المصنعة لرقاقات ASIC في طور اختبار أجهزة ethash الجديدة.

الأمر الذي أدى بدوره قد أدى إلى معدل تجزئة الشبكة بنسبة 50 بالمئة بدل من كونها محاولة مباشرة للإختراق بنسبة 51 بالمئة.

و بعد أن قامت المنصة بتقديم العملة للمستثمرين فقد أعادت Coinbase إدراج الإثيريوم كلاسيك في شهر تشرين الثاني من عام 2018، وهذا يجعلها أول إضافات للعملة بعد الإعلان عنها خلال الصيف، حيث تعتبر ETC العملة الـ 18 من حيث القيمة السوقية.

إقرأ أيضاً

الخبر المنقول أعلاه كان بعنوان / مطورو إثيريوم كلاسيك ينكرون حدوث هجوم بنسبة 51% أو إنفاق مزدوج ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.