مخطط PlusToken الاحتيالي ينقل 123 مليون دولار من عملة البتكوين

مخطط PlusToken الاحتيالي ينقل 123 مليون دولار من عملة البتكوين

 تقني نت – مع إرتفاع سعر عملة البيتكوين BTC و عملة الإيثريوم ETH إلى أعلى مستوياتهم لهذا العام أمس الثلاثاء 11 فبراير 2020، فقد تم نقل عدد كبير من عملات البيتكوين من محفظة بمشروع بلس توكن Plus Token الاحتيالي.

و وفقاً لحساب WhaleAlert على تويتر و المهتم بمراقبة كبرى العمليات التي تحدث على الشبكة ، فقد تم نقل عدد كبير من عملة البتكوين والتي يبلغ عددها حوالي 12000 عملة بيتكوين BTC من محفظة مرتبطة بمخطط PlusToken الاحتيالي.

هذا العدد بلغ سعره وقت التحويل ما يزيد عن 118 مليون دولار، حيث تم تحويلها من محفظة عملات رقمية غير معروفة إلى محفظة غير معروفة أخرى.

و أشار الحساب الى أنه بعد عملية التحويل هذه تبعها معاملة ثانية تُقسم 12 ألف بيتكوين إلى مبالغ أصغر.

وفي سياق متصل فقد أشار Chiachih Wu وهو مُؤسس مشارك و نائب رئيس الأبحاث بشركة PeckShield ، أنه تم نقل ما مجموعه 12423 عملة بيتكوين والتي تقدر بعدد 123 مليون دولار، إلى عناوين محفظة باردة.

و أضاف :

يبدو أنها صفقة مُبرمجة، حيث تنقسم جميع العمليات الجديدة إلى أجزاء أصغر بين 100 الى 400 عملة BTC ضمن نفس المجموعة ويعتقد أنها ستختفي قريبًا.

هذا و غرد بعض مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر على هذه الحادثة حيث أشار الحساب الذي يحمل إسم Sue Zhu في تغريدة لها قائلة:

عملات PlusToken تبدأ في التحرك مرة أخرى، ولكن الأهم من ذلك، يتم الآن تقسيمها إلى مبالغ أصغر مقابل تحويلات فردية منذ بضع ساعات مضت.

ما هو مخطط PlusToken الإحتيالي؟

هناك العديد من التقارير الصحفية حول مشروع PlusToken  الإحتيالي، حيث كان هذا المخطط أحد أكبر عمليات الاحتيال التي حصلت في قطاع العملات الرقمية.

حيث تَم تقديم المشروع في بادئ الأمر على أنها منصة تقع في كوريا الجنوبية، و أنها تُقدم عائد مرتفع مقابل الاستثمار.

و في النهاية، تحولت الى إحدى أكبر المخططات الإحتيالية بعد أن أصبح الملايين من المُشاركين غير قادرين على سحب أموالهم و إستثماراتهم.

و تجدر الاشارة، أن بعد هذ الحركة جاءت مبيعات ضخمة مَشبوهة في سوق العملات الرقمية و على منصات تداول العملات الرقمية، مما أدى إلى إنخفاض حاد في أسعار البتكوين و الإثيريوم و العديد من العملات البديلة الأخرى آنذاك.

ويعتقد الكثير من المحللين أيضًا أن PlusToken هي إحدى محفزات الييع التي نتج عنها إتجاه هُبوطي للسوق لمدة 7 أشهر والذي بدأ بعد أن وصل سعر بيتكوين إلى 13800 دولار في 26 يونيو 2019.

جاء هذا الأمر وفقاً لتقدير باحث في مجال العملات الرقمية يدعى Ergo و الذي أشار الى أن عمليات بيع كبيرة في السوق، ربما كانت مدفوعة بقيام محتالي PlusToken بتصفية 200 ألف عملة بيتكوين في السوق المفتوح.

إقرأ أيضاً

الموضوع المذكور أعلاه كان بعنوان / مخطط PlusToken الاحتيالي ينقل 123 مليون دولار من عملة البتكوين ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.