مايكروسوفت تحذر ملاك العملات الرقمية من برامج ضارة جديدة

مايكروسوفت تحذر ملاك العملات الرقمية من برامج ضارة جديدة

 تقني نت – قامت شركة مايكروسوفت Microsoft وشركتها الأمنية التابعة لها المعروفة بإسم Microsoft Security Intelligence بتحذير مستخدمي نظام تشغيل ويندوز للحواسب و الاجهزة المحمولة.

جاء هذا التحذير بتاريخ 27 أغسطس 2020 من شركة MSI لملاك العملات الرقمية المشفرة بشكل خاص، حذرت فيه الى أن أموال المستخدمين في محافظ العملات الرقمية قد تكون في خطر بسبب برنامج ضار جديد.

وأشارت الشركة في تحذيرها الى أن البرنامج الضار الجديد يطلق عليه إسم أنوبيس Anubis، و يسرق بيانات اعتماد محافظ العملات الرقمية وتفاصيل بطاقات الائتمان وغيرها من المعلومات الحساسة لمستخدمي نظام Windows .

ووفقًا لبيان شركة مايكروسوفت الأمنية فإن هذا البرنامج الضار قد تم إكتشافه في شهر يونيو الماضي على موقع سري لمجرمي الإنترنت. و هو يحمل نفس الاسم مع حصان طروادة تروجان مصرفي كان قد استهدف الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد منذ شهور.

و أشارت الشركة الى أن هذه البرامج الضارة يمكن التحكم فيها عن بعد، مشيرة الى أنه تم استخدامها ضمن حملات أولية محدودة على عدد قليل من عناوين URL للتنزيل وخوادم C2 المعروفة.

و تقوم هذه المواقع بخداع المستخدمين لتنزيل برنامج Anubis ومن ثم تقوم بسرقة المعلومات وترسلها إلى خوادم التحكم عبر أمر HTTP POST.

اقتراح لتجنب الوقوع بهذا الفخ

نصح خبراء الأمن السيبراني أن طريقة تجنب التنزيل تتمثل في عدم النقر فوق أي بريد إلكتروني مشكوك بأمره، وذلك نظرًا لأن الكود الأصلي Loki استخدم تقنيات هندسة التواصل الاجتماعي لاستهداف ضحاياه.

بحيث يتم ارسال المرفقات عبر البريد الإلكتروني، و بعد النقر عليها سيتم تثبيت البرنامج الضار المذكور أعلاه.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان : مايكروسوفت تحذر ملاك العملات الرقمية من برامج ضارة جديدة ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.