صندوق تداول العملات الرقمية السويسري يحقق تداول أعلى من الفضة والذهب

صندوق تداول العملات الرقمية السويسري يحقق تداول أعلى من الفضة والذهب

تقني نت – كما أشرنا في إحدى مقالاتنا السابقة فقد دخلت سويسرا مؤخراً التاريخ عندما وافقت على إصدار أول صندوق تداول للعملات الرقمية في العالم من قبل بورصة SIX، والتي تعتبر رابع أكبر بورصة في أوروبا.

ومما تجدر الاشارة اليه أن احدث التقارير تحدثت على أن صندوق التداول (ETP) حقق نجاح كبير ، حيث أشار موقع TheBloktCrypto، أن سهم ETP، الذي بدأ تداوله الأسبوع الماضي، يتمتع الآن بأكبر حجم تداول في البورصة.

وعلى الرغم من إنخفاض سعر نفس الصندوق الذي نتحدث عنه بنسبة 15.56 % بتاريخ 26 نوفمبر 2018 ليصل إلى متوسط سعري 12.40 دولار وذلك نتيجة لما يشهده سوق العملات الرقمية من انخفاضات خلال هذه الفترة.

إلا أنه يبقى صاحب أكبر حجم تداول يومي بمقدار قدره 425,712 فرنك سويسري يومياً .

صندوق تداول العملات الرقمية السويسري يحقق تداول أعلى من الفضة والذهب

وهو بذلك الرقم يتفوق على عدد حجم تداول الفضة والنفط وتجارة الذهب على البورصة ، وتشير هذه الأرقام الى مقدار حماس المستثمرين لصناديق العملات الرقمية.

ومما لا خلاف عليه أن حجم هذه التداولات لا تقارن أبداً مع المنتجات المتداولة في بورصات الولايات المتحدة الأمريكية ، ولكن هذا قد يشير هذا إلى أن المستثمرين كانوا ينتظرون إصدار مثل هذه الصناديق وقتاً طويلاً.

وأوضح ريتشارد جونسون خبير هيكلة السوق، أن أحجام التداول الكبيرة قد تكون نتيجة لتطلع الشركات التجارية لإجراء تداولات بين ETP والسوق الفورية الكامنة.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / صندوق تداول العملات الرقمية السويسري يحقق تداول أعلى من الفضة والذهب ، على موقعنا تقني نت نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.