شراكة جديدة بين شركة Ontology و شركة ChainLink

شراكة جديدة بين شركة Ontology و شركة ChainLink

تقني نت – مع إستمرار التطورات الكبيرة في مجال مشاريع العملات الرقمية، فإن هناك العديد من الشراكات الهادفة التي تتم بين مشاريع العملات الرقمية.

هذه المره كانت هناك شراكة جديدة بين شركة Ontology و شركة ChainLink ، والتي تهدف لمساعدة العقود الذكية لـ Ontology للاتصال على المستوى الخارجي.

جاءت هذه الأخبار يوم 25 نوفمبر 2019 ، في منشور لفريق أنتولوجي موقع Medium، تحدث فيه عن الشراكة الجديدة وما ستقدمه Chainlink لها.

وأشار المنشور الى :

يعتبر البلوكشين من النظم الأيكولوجية القائمة بذاتها والتي يمكنها فقط إجراء حساب على البيانات المخزنة بالفعل داخلها.

أوراكل عبارة عن بوابة إلى العالم الخارجي خارج سلاسل البلوكشين.

حيث يسمح Oracle بإدخال بيانات خارج السلسلة العقد الذكي وبيانات المخرجات المراد دفعها إلى الأنظمة الخارجية.

و ذكر المقال المنشور ما يمكن مشروع Chainlink من تقديمه في هذا المجال حيث قال بأن المشروع يقدم إجابات على الأسئلة التي قد يحتويها العقد الذكي وتكون حول الأحداث الخارجية.

مثل: هل وصلت البضاعة في الوقت المحدد إلى تجار التجزئة؟

تسمح أوراكل للعقود الذكية باستخدام هذه المعلومات لإحداث تغيرات فعلية في العالم الحقيقي، مثل إطلاق الدفع على النظام الحالي عند وصول البضائع.

وفي هذا الشأن يقول فريق Ontology :

الشراكة مع Chainlink توفر خيار جديد للنظام البيئي لـ Ontology فيما يتعلق بإنشاء عقود ذكية متصلة خارجيا، والتي لها فوائد هائلة لمطوري الأنظمة لدينا.

معلومات أكثر عن مشروع Ontology

تم إطلاق مشروع Ontology بواسطة شركة Onchain الصينية في عام 2017، و تم إطلاق الشبكة الرئيسية لمشروع Ontology في شهر يونيو 2018.

كما يعرف عن الشركة بأنها تقدم الدعم الفني لمنصات البلوكشين، حيث تم إنشاء Ontology كمشروع بلوكشين آمن لدعم احتياجات الشركات ، وتوفير وسيلة لحماية أنظمتها وبياناتها.

كما تسمح منصة أنتولوجي للأعمال التجارية المفتقدة للمختصين في مجال البلوكشين من استخدامها بل و تمنحه التكامل في بنيته التحتية، حيث يركز المشروع أيضاً على مفهوم الهوية الرقمية مثل: السجلات الطبية والملكية الفكرية.

هذا وتجدر الاشارة الى أن مشروع شركة Ontology يشبه بشكل ملحوظ مشروع NEO من حيث توفير بلوكشين مفتوح.

تحتل عملة ONT التابعة لشركة Ontology المركز 26 في ترتيب العملات الرقمية، وبصافي قيمة سوقية تزيد عن 391 مليون دولار، وسعر العملة الواحدة يزيد عن 0.61 دولار، وقت كتابة هذا المقال وفقاً لبيانات Coinmarketcap.

معلومات أكثر عن مشروع Chainlink

أما عن مشروع Chainlink فهي شبكة أوراكل غير مركزية تتيح للعقود الذكية نظريا على أي بلوكشين الاتصال بالبيانات والأحداث والمدفوعات في العالم الحقيقي.

حيث يقوم المشروع على تكلمة العقود الذكية على أرض الواقع ويسمح لها التفاعل مع باقي الأنظمة وأنظمة العالم الواقعي.

هذا يعني أن مشروع ChainLink يسد الفجوة و يسمح للعقود الذكية بأن تتواصل مع البرامج المصرفية الحالية كما يسمح لها بالتفاعل مع بعضها البعض.

وتجدر الاشارة إلى أن عملة LINK التابعة لشركة Chainlink تحتل المركز 16 في ترتيب العملات الرقمية، وبصافي قيمة سوقية تزيد عن 739 مليون دولار، وسعر العملة الواحدة يزيد عن 2.11 دولار، وقت كتابة هذا المقال وفقاً لبيانات Coinmarketcap.

إقرأ أيضاً

التعليقات مغلقة.