شراء كميات كبيرة من عملة ريبل XRP قد يعني اقتراب ارتفاع السعر

شراء كميات كبيرة من عملة ريبل XRP قد يعني اقتراب ارتفاع السعر

 تقني نت – يقوم كل من البيتكوين وباقي العملات الرقمية الأخرى بتسجيل حركة شبه مستقرة خلال أيام الأسبوع، كما أن عملة XRP لم تخالف هذا الإتجاه أيضًا حيث تستقر منذ أسابيع ما بين 0.18 إلى 0.20 دولار، كما وسجلت إنخفاض في الأسعار 1.01 بالمئة، ولكن شراء كميات كبيرة من عملة ريبل XRP قد يعني اقتراب ارتفاع السعر.

حيث تسجل القيمة السوقية للريبل ما يقارب 8.01 مليار دولار حيث يأتي ذلك في المرتبة الرابعة بعد البيتكيون والايثيريوم والتيثر.

الحيتان تقوم بشراء المزيد من عملة XRP الرقمية

وفق لما ذكر في خدمة تحليل البيانات Ledger.exposed والتي قام مطور الريبل (ويتس ويند) بتقديمها، فقد قامت حيتان الريبل XRP بجمع أكثر من 1.5 مليون XRP في آخر أشهر، وتوضح البيانات الموضحة أدناه اتجاه التراكم في الأيام والأسابيع الأخيرة وبالتفصيل.

الاتجاه التراكمي لامتلاك عملة الريبل الرقمية

 

هذا وقد زادت استثمارات XRP تلك الخاصة بين المستثمرين والذين يمتلكون 10 مليون XRP أو أكثر في محافظهم، من خلال النظر في الأرقام المقدمة في الرسم أدناه.

نجد بأن 8 مستخدمين مسؤولون عن كمية ضخمة من عملات XRP والتي تفوق 15 مليار XRP ، كما و 8 مستثمرين آخرين لديهم ما بين 500 مليون إلى مليار وحدة XRP، كما ويمتلك حوالي 53 مستثمر أكثر من 10 مليون XRP.

اكبر الحسابات التي تمتلك عملة xrp الرقمية

ووفق آراء بعض المختصين فإن تجميع عملات XRP يشير لإرتفاع مرتقي في سعر العملة، ففي بداية العام فقد كان أداء عملة XRP أقل من المتوسط مقارنة بالبيتكوين والإيثيريوم، حيث أن مؤشر XRP يظهر سالبًا وبنسبة 6 بالمئة بينما ارتفع البيتكوين بنسبة 30 بالمئة والإيثيريوم 76 بالمئة.

كما ويلقي ماتي غرينسبان وهو محلل في منصة eToro باللوم على المبيعات المؤسساتية الشهرية لعملة XRP في تطوير الأسعار.

وبالرغم من ذلك ينفي براد جارلينجهاوس وهو الرئيس التنفيذي لشركة الريبل في مناسبات عدة بأن الريبل وXRP موجودان بشكل مستقل عن بعضهما البعض وأن الريبل ليس له أي تأثير على تطوير سعر عملة XRP الرقمية.

كما ان المبيعات الشهرية لـ XRP لم تظهر أي تأثير كبير على سعر عملة XRP، وبحسب بيانات أخرى فقد انخفض عدد حاملي XRP في اليابان بشكل كبير جدًا في 12 من الشهر الماضي.

هذا الانخفاض سجل مقارنة بسنة 2018 عندما كانت عملة XRP تهيمن على سوق الكريبتو الياباني بنسبة 51.36 بالمئة والتي حققت تقدمًا ملحوظًا على البيتكوين بنسبة 34.57 بالمئة ذلك الوقت.

أما الآن فقد أصبحت الحصة السوقية للبيتكوين 51.74 بالمئة والـ XRP قد حققت 27.54 بالمئة في اليابان.

سوق العملات الرقمية المشفرة البديلة سيتغير بشكل كبير

من جهته فقد صرح السيد ريان سيلكيس وهو الرئيس التنفيذي لشركة Messari والذي يعتبر أيضًا المؤسس المشارك لـ Blockfyre Simon Dedic بأن سوق العملات الرقمية القديمة سوف يتغير بشكل جذري كما أنه سيقوم بجلب مشروعات جديدة لأعلى 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية.

كما وتعتبر البيتكوين والإيثيريوم هي مشاريع ستبقى على المدى الطويل، بينما سيتم استبدال عملة XRP والبيتكوين كاش والبيتكوين SV واللايت كوين و EOS، بعملات رقمية بديلة ذات القيمة السوقية المنخفضة ولكن مع ميزات أفضل.

اقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.