العملات الرقميةتعليم العملات الرقمية

سعر إيثيريوم سيتفوق على بيتكوين في الارتفاع القادم

سعر إيثيريوم سيتفوق على بيتكوين في الارتفاع القادم لأسعار السوق هل حان وقت الشّراء؟

تقني نت – تبدي عملة إيثيريوم (Ethereum-ETH) إشاراتٍ تدلّ على تعافيها، وتُحيي أمل العديد من مستثمري العملات الرقميّة في أنْ تتفوّق أرباح شراء هذه العملة على أرباح شراء عملة البيتكوين (Bitcoin-BTC) عند الارتفاع القادم لأسعار السّوق.

على الرّغم من تراجع أسعار هاتين العملتين إلى حدٍّ كبيرٍ في العام الحالي، إلا أنَّ الانكماش الاقتصادي لم يزعزع الأساس المتين لهما، لكن المستثمرين تأثروا بالتأكيد بتراجع قيمتهما، وبالتالي فإنّ الكثير منهم اتّجهوا للاستثمار بعملاتٍ رقميّةٍ ما زالت أسعارها مقبولة ورخيصةً نسبياً وتتمتّع أيضاً بإمكانات نموٍّ كبيرة، ومنها العملات المشفرة التالية: D2T وFGHT و RIA و TARO و IMPT

سنستعرض هذا الموضوع بشيءٍ من التفصيل فيما يلي:

هل حان وقت شراء إيثيريوم؟

بلغ أعلى سعرٍ وصلتْ إليه عملة الإيثيريوم (Ethereum-ETH) منذ إطلاقها 4,878$؛ وبالنظر إلى تأرجح سعر هذه العملة بالقرب من 1,200$، فمن الجليّ أنّ قيمتها ما تزال بعيدةً عن أعلى سعرٍ لها، حيث تراجعت على نحوٍ لا يصدّق بنسبةٍ بلغت 75%، وبالرّغم من الارتفاع النسبيّ لقيمة إيثيريوم في الوقت الحالي، فقد شكّلت حالات انخفاض سعر هذه العملة على مدار العام باعثاً على عدم اليقين، ممّا زعزع ثقة المستثمرين بعملة إيثيريوم لأسبابٍ عديدةٍ يصعب إحصاؤها.

لم يعد سوق الكريبتو مجرّد هوايةٍ يمارسها المستثمرون على هامش أعمالهم التجاريّة، بل أضحى خوض غمار هذه السوق أمراً أكثر جدّيةً من أيّ وقتٍ مضى؛ ويرى بعض المحلّلين أنّه من الممكن لعملة إيثيريوم أن تعود لسابق عهدها، وأن تواصل ارتفاعها حتّى نهاية العام، ولكنّ محلّلين آخرين لا يتّفقون مع هذا الرّأي، علماً أنّه لا يمكنُ لأحدٍ أن ينكر مكانة بلوكتشين الإيثيريوم في السّوق ودورها كأكبر بنية بلوكشين أساسيّة من الطبقة الأولى (layer-one blockchain)، حيث تبلغ نسبة مساهمتها في قطّاع التمويل اللامركزي أكثر من 58%.

من المرجّح أن تتنامى هيمنة إيثيريوم وقوّتها، إلا أنّ إغفال المخاطرة المقترنة بتداولها خطأ ينمّ عن قلّة خبرةٍ، وقد تترتّب عليه خسائر فادحة، ولهذا السّبب تحديداً قمنا بتضمين بعض العملات الرقميّة الأكثر رواجاً في السّوق في الوقت الحالي، وقد تُغيّر هذه العملات منظور المستثمرين تغييراً كاملاً من خلال ملءِ محافظهم في المستقبل القريب.

عملات رقمية رائجة ينصح النظر إلى وضعِها ووضعها ضمن خططكم الاستثماريّة

لم تصل سوق الكريبتو حتى الآن إلى وضع السوق الصاعدة، وما تزال أمامنا بضعةُ أشهرٍ على الأقل قبل أن يطرأ أمرٌ جديدٌ على وضع الإيثيريوم الحالي، ويمكن للمستثمرين اغتنام هذه الفترة على نحوٍ يتعدّى الاكتفاء بالانتظار، لا سيما أنّ بعض هذه العملات متاحةٌ الآن للشراء ضمن عروض بيعٍ مسبق، وقد يحقّق الاستثمار فيها عائداتٍ مبهرة!

فايت آوت (Fight Out-FGHT)

من المتعارف عليه أنّ ممارسة التمارين الرياضيّة تساهم في تحقيقِ العديدِ من الفوائد، ولا تقتصر أهميّتها على تحسين المظهر الخارجي، بل هيَ مفيدةٌ لصحّة الجسم وأسلوب الحياة، ومع أنّ بعض رُوّاد الصالات الرياضيّة التقليديّة يحقّقون الفائدة المرجوّة من هذه التمارين، إلا أنّ هِمَمَ مُعظمهم تفتر بعد فترةٍ قصيرةٍ، لكن فايت آوت تسعى إلى تغيير هذا الواقع؛ فهي منصّةٌ تقوم على نموذج التحرّك من أجل الكسب (Move2Earn–M2E)، فضلاً عن تقديمها لتوليفةٍ مذهلةٍ من الحوافز والمكافآت التي من شأنها شحذُ همم المستخدمين للمضيّ قدماً وتحقيق أهدافهم بالوصول إلى مستويات عالية من اللّياقة البدنيّة، وتعدّ FGHT$ العملة الأساس لفايت آوت، علماً أنّها الآن متاحةٌ للبيع ضمن عرض بيعٍ مسبقٍ، ومن الجليّ أنّ فكرة هذه المنصّة ستجتذب الكثير من النّاس، ممّا سيرفع من قيمة عملتها في المستقبل؛ فاحرص على الاستثمار فيها قبل فوات الأوان!

اشترِ فايت آوت الآن

كالفاريا (Calvaria-RIA)

تعدّ كالفاريا لعبةً جديدةً قائمةً على مبدأ بطاقات اللّعب، ومن المؤكّد أنّها ستجتذب اللّاعبين بفضل تفاصيلها المثيرة للاهتمام، حيث تقوم كالفاريا على نموذج اللّعب من أجل الكسب (play-to-earn–P2E) الّذي يتيح للمستثمرين كسب المال أثناء اللّعب والتسلية؛ وعلاوةً على ذلك، ثمّة نسخةٌ من هذه اللّعبة مخصّصةٌ للهواتف الذكيّة، ولن يكون مُستخدمو هذه النسخة مجبرين على شراء عملة كالفاريا (RIA$).

ما زال عرض البيع المسبق لشراء هذه العملة مفتوحاً أمام الجميع مع أخذ العلم بأنّه سينتهي قريباً، ونظراً لأنّ ارتفاع سعر العملة بعد انتهاء العرض يعدُّ أمراً متوقّعاً، يُنصح بالمسارعة إلى امتلاك أكبر عددٍ ممكنٍ منها قبل فوات الأوان!

اشترِ كالفاريا الآن

روبوت إيرا (TARO-RobotEra)

تتيح لك روبوت إيرا زيارة كوكب تارو (Taro) على هيئة شخصيّةٍ روبوتيّةٍ تمثّلك؛ فقد عمّ الخراب الكوكب نتيجة الحرب الّتي دارت بين الروبوتات والسكان الأصليين، وعلى الرّغم من انتصار الروبوتات في هذه الحرب، فإنّ حجم الدمار الماديّ الّذي عمّ الكوكب هائلٌ؛ وتتمثّل مهمّة اللّاعبين في إعادة إعمار الكوكب باستخدام كافّة الموارد المتاحة لديهم.

تعدّ منصّة روبوت إيرا الوجهة المثلى للّاعبين الرّاغبين في تجريب أمورٍ جديدةٍ وتحقيق المكاسب في آنٍ واحدٍ، ذلك لأنّ المنصّة تقوم على نموذج اللّعب من أجل الكسب (Play-to-Earn–P2E)، وتجدر الإشارة إلى أنّ البيع المسبق لعملة TARO$ ما يزال مستمرّاً، فسارعوا إلى اغتنام فرصة التواجد في العالم الافتراضي (metaverse).

اشترِ روبوتيرا الآن

داش تو تريد (D2T)

تعدّ Dash 2 Trade منصّة تحليل بياناتٍ تمتلك إمكانات التوسّع في المستقبل، وتجتذب المستثمرين الرّاغبين في تطوير إستراتيجياتهم الاستثماريّة من كافّة أنحاء العالم، حيث ستوفّر هذه المنصّة كافّة البيانات لحظةً بلحظة ودون تأخير، ممّا يمكّن المستثمرين من إيجاد أفضل الإستراتيجيّات من خلال استخدام كافّة الميزات المفيدة الّتي توفّرها داش تو تريد، بما فيها -على سبيل المثال لا الحصر- ميّزة اختبار إستراتيجيات التداول بأثر رَجعي (backtesting).

حيث تتيح هذه الميّزة للمستخدمين الاطلاع على أداء إستراتيجيّةٍ معيّنةٍ قبل تنفيذها، ولا يخفى على أحدٍ أهميّة ذلك لكسب أعلى الأرباح الممكنة وتجنّب الخسائر.

تعدّ عملة D2T الأساس الذي تقوم عليه هذه المنصّة، وهي متاحةٌ للشراء ضمن البيع المسبق الّذي ينتهي في الحادي عشر من كانون الثاني/يناير القادم؛ لذا فإنّ على المستثمرين أن يُسارعوا إلى شراء هذه العملة قبل ارتفاع سعرها!

منصة (IMPT-IMPT)

تمّ بناء منصّة IMPT بهدف مساعدة المستخدمين على التقليل من “بصماتهم الكربونيّة” (إجمالي غازات الدفيئة النّاتجة عن الانبعاثات الصناعية أو الخدمية أو الشخصيّة) دون عناء، وقد حصد البيع المسبق لعملة IMPT -والتي تعتبر أساس المشروع- مبالغ ضخمة بلغت 20 مليون دولار، ممّا يدلّ على أنّه من المرجّح أن تلقى الفكرة التي تقوم عليها هذه المنصّة رواجاً كبيراً.

وقد تمّ إدراج عملة IMPT للتداول على منصّة LBank المركزية، وقد ترغبون بالاستثمار في هذه العملة قبل ارتفاع سعرها!

اشترِ IMPT على منصّة Lbank الآن

خاتمة

بينما يترقّب المستثمرون استقرار سعر إيثيريوم (Ethereum-ETH) و بيتكوين (Bitcoin-BTC)، ينتهز العديد منهم الفرصة لضمان كسب الأرباح في العام المقبل! بإمكانكم تحقيق هذه الغاية من خلال الاستثمار في داش تو تريد، كما يمكن أن تساعدكم فايت آوت على تحقيق أهدافكم المتعلقة باللّياقة البدنيّة؛ وكذلك يمكنكم اللّعب وكسب المال من خلال الاستثمار في روبوت إيرا وكالفاريا؛ وسيساعدكم مشروع IMPT على تقليل “بصمتكم الكربونيّة” بكلّ سهولة. وختاماً، ثمّة العديد من المشاريع الّتي تمثّل فرصاً استثماريّةً جيّدةً، فاحرصوا على اغتنامها!

اخلاء مسؤولية : لا يعتبر هذا المقال نصيحه استثمارية وقرار الاستثمار في العملات الرقمية هو قرار يقع على عاتق المستثمر، بناءاً على بحثه الشخصي حول مشاريع العملات الرقمية والتوكنات.

إقرأ أيضاً

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى