العملات الرقميةأخبار العملات الرقمية

زيادة الضغط على معدني البيتكوين الصغار قبل عملية الإنقسام

زيادة الضغط على معدني البيتكوين الصغار قبل عملية الإنقسام

 تقني نت – باقي أقل من 5 أيام على موعد تخفيض مكافأة تعدين البيتكوين Bitcoin Halving إلى النصف، وقد زادت صعوبة التعدين في هذه الأيام مع قيام المزيد من المعدنين بتشغيل جميع اجهزة التعدين الخاصة بهم في نهاية أبريل 2020.

أمس الثلاثاء الموافق 05 مايو 2020 زادت صعوبة تعدين البيتكوين والمرتبط بإسم معدل الهاش أو Hash rate، وهو المقياس الذي يُظهر مدى صعوبة التنافس على إستخراج و تعدي البتكوين.

حيث ارتفع ليصل الى ما يقارب 16.1 تريليون هاش، مع العلم أنه ليس أعلى معدل وصل له حيث كان قد وصل لأعلى مستوى له على الإطلاق لما يقارب 16.55 تريليون، في شهر مارس 2020.

توقعات إنخفاض صعوبة التعدين بعد أسبوعين

تجدر الاشارة الى أنه من المتوقع أن يتم السيطرة على صعوبة التعدين ضبط هذه الصعوبة خلال أسبوعين تقريباً، حيث سيحتاج معدني البيتكوين للتعامل مع المنافسة الجديدة و الحصول على نسبة أقل ب 50% عن الوضع الحالي.

ولكن بعدها سيضطر بعض المعدنين الصغار و الذين لا يملكون معدات حديثة للتوقف عن التعدين بسبب عدم ملائمة الايرادات التي سوف تتحصل من هذه العملية، حيث سيحصل المعدنون على 6.25 بيتكوين بدلاً من 12.5 بيتكوين كل 10 دقائق.

و في الوقت الذي يقترب الهالفينج يسارع المعدنون إلى استخدام فرصتهم الأخيرة لكسب 12.5بيتكوين لكل كتلة، قبل أن يضطروا لاغلاق اجهزتهم او تقليل عدد الاجهزة العاملة.

حيث أشارت التقارير الى أن شركة Poolin التي تعرف على أنها احدى شركات التعدين الرئيسية، والتي تعتبر مسؤولة عن تعدين ما يقارب 30% من كمية البيتكوين المعدن، يعتبرون على أنهم الأكثر ضعفاً وقد يضطرون إلى إيقاف تشغيل معظم أجهزتهم بعد تنصيف مكافآت تعدين البتكوين.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : زيادة الضغط على معدني البيتكوين الصغار قبل عملية الإنقسام ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى