ريبل تستثمر ما يصل إلى 50 مليون دولار في موني غرام

ريبل تستثمر ما يصل إلى 50 مليون دولار في موني غرام

تقني نت – في ظل إستمرار سعيها في الحصول على إستثمارات وشراكات جديدة ، دخلت شركة الريبل Ripple في شراكة كبيرة مع شركة موني غرام MoneyGram بقيمة تصل الى 50 مليون دولار .

تم الإعلان عن هذا الاستثمار أمس الاثنين بموجب شروط الشراكة ، حيث ستقوم MoneyGram باستخدام عملة الريبل الرقمية (XRP) كجزء من عملياتها اليومية لتحويل الأموال دولياً.

كما ستدفع شركة الريبل ما قيمته 4.10 دولار للسهم للاستحواذ على ما بين 8 – 10% من أسهم شركة موني جرام MoneyGram ، وذلك يمثل ما قيمته 30 مليون دولار ، بالإضافة إلى خيار إضافي لاستثمار 20 مليون دولار في العامين المقبلين.

تعد هذه الشراكة مهمة لشركة الريبل كونها ستوفر استخدام حقيقي لمنتجها XRapid ، والذي سيسمح بإضافة استخدام جديد لعملة الريبل الرقمية (XRP) في نقل الأموال دولياً.

وعلق براد جارلينجهاوس الرئيس التنفيذي لشركة الريبل ، على هذه الشراكة:

هذه الشراكة سوف تلغي حاجة “موني غرام” إلى حسابات مصرفية أجنبية ، كما سيساعد العملاء على نقل أموالهم بشكل أسرع.

يأتي استثمار شركة الريبل بعد مرور عام على إنتهاء ويسترن يونيون ، الشركة المنافسة لموني غرام ، من تجربة منتج XRapid ، والتي علقت بأن الخدمة لم تقدم الكثير لخدماتها.

وأضاف الرئيس التنفيذي إلى أن مئات الشركات اليوم تستخدم عملة الريبل الرقمية (XRP) ، ووجود هذه السيولة العالية سوف يلغي خطر تقلب سعر العملة الرقمية ويسهل على الشركات المالية بيع و شراء عملة الريبل الرقمية (XRP).

كما قال لاري أنجيليلي ، المدير المالي في شركة Money Gram في بيان:

نحن سعداء للغاية بالشراكة مع شركة الريبل والتي ستقدم لنا رأس مال جديد وسيولة إضافية.

ووفقًا لموقعها على الإنترنت، تعد موني غرام ثاني أكبر شركة للمدفوعات في العالم، وتعمل في أكثر من 200 دولة ، يوجد جزء كبير من أعمال موني غرام في سوق التحويلات العالمية، والتي تقدر قيمتها بنحو 600 مليار دولار.

التعليقات مغلقة.