تطبيق Xumm من شركة ريبل يهدف لتحويل كل فرد الى بنك

تطبيق Xumm من شركة ريبل يهدف لتحويل كل فرد الى بنك

 تقني نت – قامت شركة الريبل Ripple بالاعلان عن تطبيق جديد يسمح بحفظ العملات الرقمية و إنفاق العملات الرقمية الخاصة بهم من خلاله.

و أشارت الشركة عن هذا الخبر في تدوينة لها على مدونة مطوري الشركة، حيث أن هذا التطبيق يحمل إسم Xumm APP وهو من تطوير مختبر الريبل XRPL Labs.

وتجدر الاشارة الى أن هذا التطبيق هو عبارة عن منصة تم إنشاؤها وهي في الوقت الحالي ضمن المرحلة التجريبية ومتوفر على متجري App Store و جوجل بلاي Google Play Store.

كتب هذه التدوينة وارن بول أندرسون رئيس العلاقات بين المطورين في شركة ريبل بتاريخ 23 مايو 2020، حيث أشار الى أن تطبيق Xumm هو أكبر من مجرد أن يكون محفظة للعملات الرقمية.

حيث قال في هذا الشأن :

بالنظرة الأولى قد يبدو تطبيق Xumm محفظة عملات رقمية عادية، ولكن Xumm App أكبر بالفعل من ذلك حيث يقدم مجموعة من المميزات و الوظائف والتي من شأنها أن تجعله منصة قوية لآلاف المستخدمين الأفراد لجعلهم يصبحون بمثابة بنك خاص لكل فرد بشكل مستقل.

كما أشار الى أن إدارة XRPL Labs الشركة التي استثمرت فيها شركة ريبل Xpring لمواصلة بناء التطبيقات التي تعرض قوة XRP Ledger، قامت ببناء تطبيق منصة Xumm الذي يهدف الى منح الأشخاص طريقة لتوفير و إنفاق الدولار و اليورو و عملات XRP الرقمية والعملات الأخرى دون الحاجة لأي مساعدة من المؤسسات المالية.

تجدر الاشارة الى أن تطبيق Xumm ما زال غير موثوق به بعد، لأنه ما زال في الوضع التجريبي منذ شهر مارس، و لا يوجد موعد محدد للإصدار الرسمي.

نظام عمل و إمكانيات Xumm App

يتمتع تطبيق Xumm App بمجموعة من الإمكانيات سوف نتحدث عنها بشيئ من التفصيل

أولاً – تخزين

يوفر تطبيق Xumm للمستخدمين القدرة على تخزين مفاتيحهم الخاصة بـ XRP Ledger بطريقة آمنة ومعقولة، دون تخزين المفاتيح نيابة عنك.

على الرغم من أنه لا يتوقع أن أن يكون إنشاء الحساب بسيطًا مثل إدخال بريدك الإلكتروني و إنشاء كلمة مرور، حيث سيكون أكثر تعقيدًا من ذلك، بسبب أنه لا يمكن أن يقوم التطبيق بتخزين مفاتيح حساباتك نيابة عنك.

حيث أن أحد الجوانب الفريدة لهذا التطبيق هو القدرة على امتلاك والتحكم في أموالك الخاصة.

ثانياً – إنشاء حساب

عند إنشاء الحساب ، ينشئ Xumm مجموعة عشوائية من ثمانية خانات و مكونة من 6 أرقام، والتي تعمل كمفتاح خاص بك.

و تحتاج لهذه الأرقام إذا فقدت الوصول إلى هاتفك في أي وقت و إضطررت إلى تنزيل تطبيق Xumm مرة أخرى من متاجر تطبيقات Android أو App Store، ولهذا في حالة فقدانك لهذه الأرقام فقد تخسر أموالك.

ثم يطلب تطبيق Xumm من المستخدمين كتابة الأرقام مرة أخرى، بهدف ضمان قيام المستخدمين بكتابة مجموعة الأرقام العشوائية الخاصة بهم بشكل صحيح.

ثالثاً – تفعيل الحساب

بعد إنشاء الحساب يوضح لك تطبيق Xumm عن عنوانك العام على XRP Ledger و هو العنوان المستخدم لتلقي الأموال و يبدأ عادةً بحرف R ،  ولكن قبل أن تتمكن من فعل أي شيء مع حسابك الجديد ، يجب تنشيطه.

ويتم تنشيط حساب XRP Ledger من خلال إيداع 20 عملة ريبل XRP على الأقل، و التي تسمى احتياطي أساسي، من أجل تنشيط الحساب، ويكون ذلك بسبب أن كل حساب على XRP Ledger يشغل مساحة في الشبكة.

رابعاً – تلقي أموال

يعد تلقي عملات XRP لأول مرة على تطبيق Xumm فإنك ستبدأ تجربة ممتعة حيث يعمل على سرعة البرق lightning speed في XRP Ledger.

و يمكن للمستخدم نسخ عنوانه العام في XRP Ledger على Xumm و لصقه في أي منصة تداول أو محفظة أخرى يمتلكها، ويطلب تبادل الوجهة و أرسال العملات الى حسابه.

و نظرًا لأن Xumm يتيح لك أن تكون مصرفًا خاصًا بك، فلا يلزمك إدخال عنوان علامة الوجهة tag address المطلوب في كل معاملات ريبل السابقة ، ولكن كل ما تحتاجه هو عنوان XRP Ledger الخاص بك.

بمجرد إرسال XRP إلى عنوان XRP Ledger الخاص بك، سيكشف Xumm على الفور عن رصيد حسابك الجديد على XRP Ledger، وتعالج المعاملات سحب XRP كل 60 ثانية تقريبًا، ولكن بشكل عام يجب أن ترى عملات الريبل تصل إلى حسابك في غضون 3-5 ثوان وهي نفس سرعة تلقي البريد الإلكتروني.

خامساً – ارسال الأموال

من أجل إرسال XRP من أي حساب على XRP Ledger بما في ذلك أولئك الذين يستخدمون Xumm يحتاج المستخدم إلى 20 عملة ريبل XRP بالإضافة إلى 10 Drops على الأقل حيث تساوي كل drop مليون جزء من XRP.

وتعتبر هذه الـ Drops هي الحد الأدنى للمبلغ المستخدم لدفع رسوم معاملات XRP Ledger ، والتي يتم حرقها على XRP Ledger ، من أجل تقليل الإرساليات الغير مرغوب فيها على الشبكة.

من غير المعروف بشكل فعال ما الذي تعنيه هذه الـ Drops و هل لها أي تكاليف أخرى.

سادساً – وظائف متقدمة

تم إنشاء XRP Ledger في عام 2012 من قبل مطوري بيتكوين Bitcoin السابقين مثل : David Schwartz و Arthur Britto و Jed McCaleb ، كبديل عن عملة البيتكوين.

حيث تعتبر إحدى أكثر الخصائص المميزة و الرائعة لـ XRP Ledger أنها يحتوي على تبادل لامركزي مضمن في الشبكة، والذي يسمح بالتبادل اللامركزي للمستخدمين من خلال تبادل القيمة مع بعضهم البعض مباشرة، و على أساس نظير إلى نظير P2P دون اللجوء الى مشغلين مركزيين.

اليوم يتم استخدام البورصات اللامركزية بشكل فعال كجزء من جهد أوسع لتطبيق اللامركزية المالية DeFi و بإختصار تطبيق Xumm تظهر هذه الوظيفة المتقدمة على XRP Ledger لمستخدميها بطريقة بسيطة لكنها قوية.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان : تطبيق Xumm من شركة ريبل يهدف لتحويل كل فرد الى بنك ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.