العملات الرقميةأخبار العملات الرقمية

تأثر منصة Silvergate بانهيار BlockFi

 تقني نت ـ ظهر خبر جديد ضمن أخبار العملات الرقمية مفاده تأثر منصة Silvergate بانهيار BlockFi.

أوضحت سيلفرغيت كابيتال من خلال بيان صحفي في 28 نوفمبر 2022، أنها تعرضت بشكل ضئيل للغاية لـ BlockFi المفلسة الآن مع تأثر  Silvergate بانهيار BlockFi.

تدعي Silvergate أن أموالها في الشركة المتعثرة أقل من 20 مليون دولار من أصولها الرقمية التي يودعها العملاء.

تأثر منصة Silvergate بانهيار BlockFi

مع استمرار دوامة موت FTX في Sam Bankman-Fried في قتل المزيد من الضحايا، مما أدى إلى انتشار حالة من عدم اليقين والخوف (FUD) في قلوب المشاركين في سوق الرقمية ، فإن Silvergate Capital، وهي مؤسسة مالية رائدة تركز على العملات الرقمية ومقرها في لا جولا، كاليفورنيا، لديها أكدت لعملائها أن إيداعها في BlockFi المحاصر لا يكاد يذكر.

وفقاً لبيان صادر عن الفريق، فإن Silvergate لديها فقط  20 مليون دولار من الودائع في BlockFi المفلسة الآن وهذا المبلغ يمثل جزءاً بسيطاً من إجمالي ودائع عملائها التي بلغت أكثر من 13 مليار دولار اعتباراً من الربع الثالث من عام 2022.

تأثر منصة Silvergate بانهيار BlockFi
تأثر منصة Silvergate بانهيار BlockFi

صرح آلان لين، الرئيس التنفيذي لشركة سيلفرغيت:

“مع استمرار تحول صناعة الأصول الرقمية، أود أن أكرر أن Silvergate كانت مصممة خصيصاً لإدارة التوتر والتقلبات. تواصل SEN العمل على النحو المصمم، وفرق الدعم لدينا متاحة على مدار 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع لمساعدة عملائنا خلال فترة الشدائد هذه “.

أن BlockFi ليس حارساً لمنتج قرض SEN للرافعة المالية المضمونة بعملة Bitcoin، مضيفاً أنه ليس لديه أي استثمار في BlockFi.

تأثر Silvergate بانهيار BlockFi إذ صرحت Silvergate أيضاً أن لديها امتيازاً أولياً بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي ومصلحة أمنية في حساب ضمان نقدي والذي سيُستخدم لرعاية خدمات ACH (Automated Clearing House) التي قدمتها إلى BlockFi.

BlockFi هي أحدث شركة رقمية تطارد السبب بعد انهيار FTX، والتي قيل إنها أقرضت السابقة مبلغاً هائلاً بقيمة 250 مليون دولار من عملات FTT.

بينما كشفت Silvergate الآن زيف جميع الشائعات المتعلقة بأزمة محتملة في الشركة، أثبتت الأحداث التي وقعت في الأسابيع والأشهر الماضية أن الكيانات المركزية في مجال العملات الرقمية لا يمكن الوثوق بها تماماً. حتى SBF وفريقه زعموا في وقت ما أن التبادل كان في صحة جيدة.

أقرأ أيضاً:

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى