بورصة ناسداك باقية على نية إطلاق عقود البتكوين الآجلة

بورصة ناسداك باقية على نية إطلاق عقود البتكوين الآجلة

 تقني نت – قامت بورصة ناسداك بتجديد التعهد الذي قدمته وذلك بتقديم خططها لإطلاق عقود البتكوين الآجلة في الربع الأول من 2019 بالرغم من انخفاضه بالسوق هذه الفترة.

ناسداك تعمل لتلبية متطلبات لجنة CFTC

في حديث لشخصين مع بلومبرج في 27 نوفمبر كشف شخصان أنه وعلى الرغم من انخفاص سعر البتكوين لما يقارب من 3500 دولار فقد كانت البورصة الأمريكية بطريقها للحصول على موافقة الجهات التنظيمية على منتج آجل.

و وفق بعض المصادر التي فضلت عدم كشف اسمها فإن ناسداك تقوم على تلبية مخاوف لجنة تداول العقود الآجلة للسلع CFTC قبل قيامها بإطلاق العقود.

كما أن ناسداك أعلنت لأول مرة برغبتها الكبيرة في تقديم عقود البتكوين الآجلة في نوفمبر 2017 كما وكان كل من CME و CBOE هما من فازا بالسباق لأول مرة بعد أقل من شهر من إطلاقهما للعقود حيث شهد عام 2018 حظوظ مختلطة لكلاهما، كما أنه وفي الأصل كان من المفروض أن يتم إصدارهما بالنصف الأول من هذا العام.

هبوط السعر لم يثبط عزيمة ناسداك

ومن الغريب أن CFTC لم ترد على تقارير بلومبرغ حيث أن المنظمن يراقبون كل صغيرة وكبيرة في قطاع العملات الرقمية خصوصاً لهذا الشهر، كما وأن CNBC ذكرت رفض جاي كلايتون -رئيس مجلس لجنة الأوراق المالية والبورصات- التعليق على حال صناديق العملات الرقمية وعن التشريعات المرتقبة لعمليات ICO.

وفي حال نجاح ناسداك بإطلاق منتج آجل في الربع الأول من العام الجديد كما وعدت فمن المرجح أن يأتي هذا بارتفاع كبير للسوق في أعقاب إطلاق عقود البتكوين الآجلة التي من المقرر أن تأتي للسوق من قبل منظمة Bakkt في 24 يناير القادم.

وفي الوقت نفسه، كانت بورصة ناسداك نشطة في أماكن أخرى في مجال العملات الرقمية، حيث ادعت مؤخراً أن تكنولوجيا مراقبة السوق يمكنها المساعدة في إيقاف التلاعب في السوق.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / بورصة ناسداك باقية على نية إطلاق عقود البتكوين الآجلة ، نتمنى أن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم

التعليقات مغلقة.