العملات الرقميةأخبار منصات التداول

انهيار منصة Blockfi بعد انهيار FTX

 تقني نت – في خبرنا اليوم ضمن أخبار منصات تداول العملات الرقمية نعرض لكم خبر انهيار منصة Blockfi بعد انهيار FTX، حيث يستمر سوق العملات الرقمية في الانخفاض المصحوب بانهيار منصات تداول العملات الرقمية.

وفي تفاصيل الخبر أعلنت منصة إقراض العملات الرقمية Blockfi أنها تقدمت بطلب للحصول على الحماية من الإفلاس بموجب الفصل 11 من قانون الإفلاس الأمريكي، ولكن تم تداول مساء أمس أخبار عن افلاس و انهيار منصة Blockfi، حيث قدمت الشركة طلباً إلى محكمة الإفلاس في نيو جيرسي.

تأتي هذه الخطوة في أعقاب أيام من التكهنات بشأن الشؤون المالية للشركة بعد انهيار بورصة FTX الضخمة التي أنقذت المنصة في وقت سابق من هذا العام مع انخفاض أسعار العملات الرقمية.

تأسست في عام 2017 المنصة تعمل كبنك عادي، وتدفع فوائد الودائع عليها وتستخدم الودائع للإقراض وقامت بتسويق نفسها كجسر بين العملات الرقمية والمنتجات المالية التقليدية.

انهيار منصة Blockfi
انهيار منصة Blockfi

أهم ما ورد في خطاب افلاس منصة Blockfi

أشارت المنصة الى أنها تمتلك ما يقارب 256.9 مليون دولار، وفقاً لما جاء في خطاب المنصة حيث قالت :

يعتبر هذا الإجراء قراراً صعباً ولكنه ضروري بتعليق معظم النشاط على منصتنا بعد الأحداث الصادمة المحيطة بـ FTX والكيانات المؤسسية ذات الصلة.

وأضافت :

سيسمح إعلان الإفلاس للشركة بتطوير خطة إعادة هيكلة في مصلحة الجميع، بما في ذلك عملائنا الكرام.

الديون بعد انهيار وافلاس منصة Blockfi  

وفقاً لوثائق المحكمة، فإن المنصة مدينة بأكثر من 100000 دائن، بقيادة الشركة التي تمثل الدائنين Ankura Trust والتي تدين لها بمبلغ 729 مليون دولار.

يشمل دائنوها أيضاً FTX نفسها ، التي تدين لها بمبلغ 275 مليون دولار (ثاني أكبر دائن) ، ولجنة الأوراق المالية والبورصات ، التي تدين بها بمبلغ 30 مليون دولار.

ما سبب انهيار منصة Blockfi

انخفضت قيمة العملات الرقمية بشكل حاد في وقت سابق من هذا العام.

انهارت بورصة FTX الرئيسية بعد انسحاب منافستها Binance Stock Exchange من عملية استحواذ بسبب عجز مالي بأكثر من 8 مليارات دولار.

وليست BlockFi هي الشركة الوحيدة التي تأثرت بانخفاض أسعار العملات الرقمية وانهيار FTX، حيث تقدمت شركات مثل Celcius Network و Voyager Digital أيضاً بطلب للإفلاس.

تجدر الإشارة إلى أن الفترة الأخيرة كانت واحدة من أسوأ الأوقات على الإطلاق بالنسبة لمستثمري العملات الرقمية ، حيث انخفضت قيمتها السوقية إلى ما دون مستوى تريليون دولار لأول مرة منذ أوائل عام 2021.

انهيار منصة Blockfi
انهيار منصة Blockfi

أثر انهيار Terra على العديد من المنصات بما في ذلك منصة BlockFi  وتلاها انهيار منصة Blockfi ، والتي تم “حفظها” في ذلك الوقت من أحداث Terra بواسطة منصة FTX ، والتي ربما تكون قد ساهمت أيضاً في انهيارها.

اليوم ، بعد انهيار منصة FTX ، أعلنت BlockFi في 28 نوفمبر أنها تقدمت بطلب للحصول على الحماية من الإفلاس في محكمة الإفلاس في نيوجيرسي بموجب الفصل 11 من قانون الولايات المتحدة.

كما غردت الشركة أيضاً قبل انهيار منصة Blockfi:

“كجزء من جهودنا لإعادة الهيكلة ، سنركز على استرداد جميع الحسابات المستحقة لـ BlockFi من قبل جميع الأطراف التي نتعامل معها ، بما في ذلك FTX.”

تتراوح المطالبات غير المضمونة من 275 مليون دولار لشركة West Realm Shires Inc إلى 999،650 دولاراً أمريكياً من FTX كدائن غير مسمى وديون بقيمة 30 مليون دولار مستحقة لهيئة الأوراق المالية والبورصات في قائمة تضم 50 دائناً تم تقديمها في مستندات المحكمة.

في فبراير ، توصلت BlockFi إلى تسوية بقيمة 100 مليون دولار مع هيئة الأوراق المالية والبورصات لفشلها في تسجيل الحسابات التي اعتبرتها هيئة الأوراق المالية والبورصات أوراقاً مالية. تم تسمية West Realm Shires و SEC في ملف الإفلاس ، كما هو الحال مع Ankura Trust ، التي تقدم خدمات ثقة الشركات في “الظروف الصعبة”.

تدين المنظمة بمبلغ 246.036.729 دولاراً أمريكياً. بالإضافة إلى ذلك ، قالت BlockFi في الإيداع إن لديها أكثر من 100000 دائن ، يمتلكون أصولاً تتراوح من 1 مليار دولار إلى 10 مليارات دولار.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن Valar Ventures مدرجة على أنها تمتلك 19 بالمائة من أسهم الشركة.

تنكر BlockFi أن غالبية ممتلكاتها في FTX ، لكنها تعترف بأن “لدينا حسابات كبيرة مع FTX وكيانات الشركات ذات الصلة ، والتي تشمل الديون المستحقة لنا من Alameda ، وعملة FTX.com الرقمية لدينا ، والمبالغ المنسوبة إلينا والتي لم نمتلكها. ”

غرد CarlBManger بأن BlockFi  بعد انهيار منصة Blockfi قد حذفت حساب فريقهم بتغريدة تظهر صورة للفريق.

اقرأ أيضاً : 

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى