السعودية والإمارات تطلقان عملة رقمية مشتركة

السعودية والإمارات تطلقان عملة رقمية مشتركة

 تقني نت – وفق ما صرحت به وام -وكالة الأنباء الإماراتية- أن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة قد قامتا بإطلاق عملة رقمية مشتركة وذلك خلال الإجتماع الأول لمجلس التنسيق السعودي الأماراتي يوم السبت الماضي في أبو ظبي.

حيث ستقتصر هذه العملة على البنوك خلال المرحلة الأولى إلى أن يصبح لدى الحكومات فهم أفضل لكيفية عملة البلوكشين عبر الحدود.

حيث تعمل العملة على استخدام قاعدة بيانات موزعة بين البنوك المركزية والمصارف المشاركة من كلا الجانبين كما أنها تهدف لحماية مصالح العملاء وكذلك وضع معايير التكنولوجيا وتقييم مخاطر الأمن السيبراني مما سيساعد البرنامج الجديد على تقييم تأثيرات العملات الرقمية على السياسات النقدية.

وخلال ذلك الإجتماع قام ممثل السعودية و ممثل الأمارات بالتوقيع على برنامج التعاون الأمني المشترك المتسلسل و هو الذي يختبر قدرات البلدين على توفير الإمدادات الحيوية بأوقات الأزمات وحالات الطوارئ، كما وتابع جميع أعضاء اللجنة التنفيذية للمجلس تنفيذ المبادرات المذكورة في استراتيجية الحل.

كما و قام الممثلون بوضع خمس مبادرات أخرى لتعزيز التعاون ما بين البلدين، مثل تسهيل حركة المرور بين الموانئ تحسين المطارات لتسهيل سفر الأشخاص ذو الإعاقة.

و إنشاء برنامج للتوعية المالية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 – 18 عام، منصة مشتركة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية، وتكامل أسواق الطيران المدني.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه بعنوان / السعودية والإمارات تطلقان عملة رقمية مشتركة ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.