الإمارات تدعم العملات الرقمية وتسجل إستثمارات كبيرة خلال يناير وفبراير

الإمارات تدعم العملات الرقمية وتسجل إستثمارات كبيرة خلال يناير وفبراير

تقني نت – أشار موقع  Invest in Blockchain المهتم بأخبار العملات الرقمية الى تقرير Icobench، الذي أكد أن دولة الامارات العربية المتحدة هي الدولة رقم 1 في الترتيب من حيث حجم الأموال التي جمعتها عمليات الـ ICO ، حيث تم جمع حوالي 210 مليون دولار في الإمارات العربية المتحدة في شهري يناير و فبراير من هذا العام.

في الوقت الذي تستمر فيه سنغافورة و المملكة المتحدة في كونهما أكثر دول يتم فيها عمليات الـ ICO في السوق، فقد اجتازهما الإمارات العربية المتحدة فيما يتعلق الأمر بالمبلغ الذي تم جمعه.

حققت دولة الإمارات العربية المتحدة مبلغاً مذهلاً بلغ 142 مليون دولار، يمثل حوالي 41٪ من إجمالي المبالغ التي جمعتها عمليات الـ ICO في جميع أنحاء العالم، في يناير عام 2019. وقد تجاوزت هذه الأخيرة استونيا التي جمعت أكثر من 64 مليون دولار، مما يشكل 19٪ من إجمالي الأموال التي تم جمعها بتلك العمليات حول العالم.

كان إجمالي المبلغ الذي تم جمعه أكثر من 347 مليون دولار، حيث كانت أعلى 5 دول مسؤولة عن 63٪ من الأموال.

أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة الدولة الأولى في هذه الفئة بسبب وجود شركة ICO واحدة – بنك Genesis Crypto Blockchain Investment – التي جمعت أكثر من 142 مليون دولار. الهدف من هذا المشروع هو بناء بنك متوافق تماماً وملائم تماماً مع الإطار التنظيمي اللازم والبنية التحتية التكنولوجية.

قراءة معلومات اكثر من تقرير شهر يناير

لا يزال عدد عمليات الـ ICO النشطة ينخفض منذ بداية عام 2018 (باستثناء أغسطس ونوفمبر، حيث كان هناك عدد كبير من عمليات الـ ICO).

تم تسجيل 159عملية ICO في يناير 2019 مقارنة مع 162 سجلت في ديسمبر 2018. ومع ذلك، انتهى فقط 116 مشروع ICO في يناير، وهو أقل رقم في السنة. بلغ متوسط الأموال التي جمعتها تلك المشروعات 10,8 مليون دولار.

وعلاوة على ذلك، فقد قل عدد عمليات الـ ICO باطراد منذ عام 2018. ويرجع ذلك إلى حالة السوق، حيث يستغرق فترات أطول لمشاريع العملات الرقمية لجمع المبلغ المطلوب من الأموال.

مدة عمليات الـ ICO لشهر يناير 2019 هي 95 يوم،  يرتفع هذا الرقم بنسبة 137٪ اعتباراً من يناير 2018، والذي سجّل 40 يوماً كمتوسط مدة حملة عملية الـ ICO.

اهتمام مستمر من الإمارات العربية المتحدة

إن اهتمام الإمارات بتكنولوجيا البلوكشين والعملات الرقمية في ازدياد. في وقت سابق من هذا العام، أعلنت البنوك في البلاد عن تحالف مع البنوك السعودية لإطلاق مبادرة عملة رقمية تجريبية مشتركة لتيسير المدفوعات عبر الحدود بين البنوك.

ومن المثير للاهتمام، أن الإمارات العربية المتحدة واصلت هذا الزخم في شهر فبراير، مما دفع جميع الدول الأخرى إلى جمع الأموال. كانت شركة Bolton Coin ICO مسؤولة عن جمع ما يزيد عن 67 مليون دولار، والتي تمثل 38٪ من مجموع الأموال التي تم جمعها في فبراير.

تم جمع ما مجموعه 178 مليون دولار على مستوى العالم، وفقاً لتقرير شباط/فبراير الصادر عن Icobench. إن تقارير عام 2019 عن عمليات الـ ICO حتى الآن تسلط الضوء على دولة الإمارات العربية المتحدة كملاذ محتمل حيث يمكن لمشروعات العملات الرقمية أن تزدهر.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( الإمارات تدعم العملات الرقمية وتسجل إستثمارات كبيرة خلال يناير وفبراير ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.