إيران تستعد لإطلاق عملتها الرقمية الوطنية

إيران تستعد لإطلاق عملتها الرقمية الوطنية

تقني نت – من المقرر في 29 يناير أن تحقق إيران هدفها المتمثل في إطلاق عملتها الرقمية الوطنية والتي ستدعم استقرار الريال الإيراني، هذا وفقاً لتقرير حديث لقناة الجزيرة.

هدف اعتماد العملات الرقمية من جانب إيران

لقد أصبح اعتماد عملة رقمية وطنية أحد الأهداف الرئيسية لبعض الدول في العالم في الآونة الأخيرة، حيث أن اهتمام هذه الدول بالعملات الرقمية جاء مدفوعاً بالرغبة في استخدامها كأداة للتخفيف من تأثير العقوبات الدولية على اقتصادها، خاصة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعتبر إيران إحدى هذه الدول التي تسعى لتحقيق هذا الهدف، وكما ذكرت قناة الجزيرة فمن المقرر أن تحقق البلاد هدفها المتمثل في إطلاق عملة رقمية وطنية خاصة بها.

ومن المتوقع الإعلان عن ذلك في 29 يناير خلال مؤتمر الأنظمة المصرفية والدفع الإلكتروني في العاصمة طهران، وهو مؤتمر سنوي وموضوع مؤتمر هذا العام هو ثورة البلوكشين، كما أنه من المتوقع أن يتم رفع مشروع العملة الرقمية على مراحل.

المرحلة الأولى هي إطلاق عملة رقمية مدعومة بالريال الإيراني وذلك لتسهيل المدفوعات بين البنوك الإيرانية والمؤسسات الإيرانية الأخرى النشطة في مجال العملات الرقمية، أما بعد ذلك سيبدأ المشروع في مرحلة الاستخدام كأداة للشعب الإيراني لدفع ثمن السلع والخدمات المحلية .

كما أنه من المتوقع أن يتم إطلاق العملة على البلوكشين خاصة ولكن قائمة على الـ Ethereum على الرغم من أن هذا الأمر لا يزال غير معلن بشكل واضح.

العملات الرقمية أداة لمكافحة العقوبات الاقتصادية وضعف الاقتصاد

في الفترة الأخيرة كان هناك اعتماد على العملات الرقمية من قبل مواطنين من دول مختلفة، خاصة في إفريقيا والدول المتضررة من العقوبات الاقتصادية، ويعتبر الدافع الرئيسي لتبني العملات الرقمية هو الهروب من تأثير التضخم المفرط على اقتصاد معظم البلدان.

كانت تلك البلدان تهدف لاعتمادها وتبنيها كمشروع وطني للتهرب من العقوبات الاقتصادية المفروضة من الولايات المتحدة، حيث تبنى الرئيس الفنزويلي المخلوع -نيكولاس مادورو- العملة الرقمية وذلك بهدف تعمير اقتصاد البلاد ومحاربة تأثير العقوبات الأمريكية.

بالرغم من أنه يمكن وصف العملة الرقمية على أنها كارثة إلا أن إطلاقها كان له الأولوية بالنسبة للبلدان الأخرى المهتمة بمثل هذا المشروع.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : إيران تستعد لإطلاق عملتها الرقمية الوطنية ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.