أرصدة البيتكوين تصل إلى مستوى منخفض على منصات التداول

أرصدة البيتكوين تصل إلى مستوى منخفض على منصات التداول

تقني نت – ضمن آخر أخبار البيتكوين فقد استمر إنخفاض أرصدة البيتكوين BTC التي يتم الاحتفاض بها على منصات تداول العملات الرقمية، حيث وصلت لأدنى مستوى لها خلال آخر 13 شهر، لتصل أرصدة البيتكوين تصل إلى مستوى منخفض على منصات التداول .

و في تحليل هذا الأمر فقد اقترح محلل شهير في مجال العملات الرقمية و البلوكشين Blockchain بأنه يجب على المستثمرين بتوخي الحذر في كيفية تفسيرهم لهذه البيانات.

تفاصيل إنخفاض أرصدة البيتكوين

تم الإبلاغ عن الانخفاض الجديد في أرصدة عملة البيتكوين الرقمية من شركة تحليلات البلوكشين غلاسنود Glassnode والتي أشارت الى هذه التحليلات بتدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر Twitter.

قالت في هذه التدوينة الى البيتكوين وصل الى أدنى مستوى في 13 شهر والذي يبلغ حوالي 2.62 مليون بيتكوين Bitcoin في منصات و بورصات تداول العملات الرقمية والذي يعتبر أقل من المستوى الذي وصلت إليه الأرصدة في 30 يونيو، حيث وصل آنذاك الى 2.63 مليون بيتكوين محتفظ بها على المنصات.

وفي هذا الشأن ذكر موقع Cryptonews.com بأن أرصدة الصرف كانت بإنخفاض في الجزء الأول من عام 2020 كما وتمت مناقشة العديد من النظريات كأسباب للإبتعاد عن منصات التداول.

حيث أشار بعض المطلعين إلى الإفراط في الشراء بدون اللجوء للمنصات، وقال آخرون بأن الزيادة في عدد حيتان البيتكوين تظهر بأن الذين يملكون كميات كبيرة من البتكوين يقومون بتفضيل الاحتفاظ بمفاتيح محافظهم لإحكام السيطرة الكاملة على عملاتهم الخاصة.

وبالرغم من أن عام 2020 قد شهد انخفاض في أرصدة البيتكوين ولكن الاتجاه الهبوطي لا يزال ظاهرة جديدة بالنسبة للبيتكوين والتي من الممكن رؤيتها عند التصغير على الرسم البياني طويل المدى لعام 2017.

ومنذ ذلك الوقت فقد كانت أرصدة الصرف لحد كبير في اتجاه صعودي مستمر والذي يشهد تراجع بسيط نسبي على الشارت Chart الخاص بهذا الأمر.

تعليق شركة Glassnode

ومن جهته قال رافائيل شولتز كبير مسؤولي التكنولوجيا في شركة Glassnode ضمن بث اذاعي له :

لا يجب بالضرورة أخذ البيانات المتسلسلة بالقيمة الظاهرة حيث أنه ومن الصعب جدًا تقدير بعض الأشياء مثل كيف أن كثير من الناس يحتفظون بعملاتهم الرقمية والبيتكوين الخاص بهم.

و أضاف :

هناك بعض عناوين المحافظ تحتفظ بأموال لعدة مستخدمين فكر في عنوان تبادل على سبيل المثال.

كما وأيد شولتز فكرة أن الإنخفاض في أرصدة الصرف مدفوعًا بالحيتانوالتي تزيل عملاتها الرقمية من البورصات مشيرًا إلى أن النمو في أعداد الحيتان مرتبط بشكل عكسي بكمية البيتكوين التي يتم سحبها من مصات التداول.

إذاً ماذا يعني هذا الأمر؟! ، بحسب ما قاله شولتز حول الأمر:

لحد ما على الأقل أن سحب الأموال من البورصات من المحتمل أن يكون الآن له معنى أكبر من الثقة الحقيقية لدى المستثمرون الذين يعلمون أنهم سيحتفظون بعملاتهم الرقمية لفترة كبيرة من الوقت، وهو ما يعني توقعهم أنه سيكون هناك سوق صاعد ولكن ليس على المدى القصير.

اقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.