إليك حل مشكلة بطئ الآيفون بعد إطلاق آبل التحديث الجديد iOS 12.1

إليك حل مشكلة بطئ الآيفون بعد إطلاق آبل التحديث الجديد iOS 12.1

تقني نت – قامت شركة آبل هذا الأسبوع بإطلاق تحديث جديد برقم iOS 12.1 ، والذي أطلقته يوم الثلاثاء الماضي ، والذي قالت عنه الشركة أنه جاء لحل بعض المشاكل و اضافة العديد من الامجوي الجديد على أجهزتها.

ولكن ما تعرفه أن العديد من الخبراء والاشخاص أشاروا الى أن هذا التحديث جاء ليقوم بإبطاء الأجهزة  iPhone X و iPhone 8 و iPhone 8+ K ، وذلك على غرار الهواتف السابقة آيفون 7 و آيفون 7 بلس الذي قامت بابطاء أدائهم بالفعل في وقت سابق من تحديثاتها .

وتأتيي هذه التحليلات والاخبار في موجة غير جديدة من الاتهام لعملاقة التكنولوجيا الأمركية والتي تقول أن أبل تقوم بذلك لمنع الهواتف القديمة من العمل بالسرعة المعتادة ، واضطرار عملائها بالتجديد.

ووفقاً لموقع صن البريطاني الذي أشار الى أن آبل Apple أرسلت هذا التحديث ليقوم بالحفاظ على عمر البطارية خصوصاً مستخدمي الهواتف القديمة، لافتة إلى أنها قد تؤدي إلى إطفاء الهاتف بشكل مفاجئ إذا تم استخدامه بكثرة.

وتأتي عملية الإبطاء هذه من خلال خاصية إدارة الأداء – Performance Capability ، التي تمت إزالتها من آيفون 6 و حتى آيفون 7 بلس.

حل المشكلة

بإمكان مستخدمي هواتف “آيفون X” وما سبقه من نماذج، إيقاف عمل خاصية إدارة الأداء إذا شعروا أن هواتفهم تعمل بشكل أبطأ مما سبق ، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى “الإعدادات” (Settings)
  2. النقر على “البطارية” (Battery)
  3. اختيار “صحة البطارية” (Battery Health)
  4. اختر (Peak Performance Capability) وقم بتعطيلها من خلال النقر على (Disable).

وتجدر الاشارة الى أنك في حال تعطيل هذه الخاصية يدويا، فلن تتمكن من إعادة تشغيلها يدويا مرة أخرى، ولكن ستقوم بتشغيل نفسها بشكل أتوماتيكي في حال تم إغلاق الهاتف بشكل مفاجئ ، وهذا شيء جيد حسب ما اشار العديد من الخبراء.

إقرأ أيضاً

المقال أعلاه كان بعنوان : إليك حل مشكلة بطئ الآيفون بعد إطلاق آبل التحديث الجديد iOS 12.1 نتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم كل ما يفيدكم.

التعليقات مغلقة.