آبل تستعد للإعلان عن خدمة جديدة أواخر مارس

آبل تستعد للإعلان عن خدمة جديدة أواخر مارس

وفق التقارير التي قدمتها شركة آبل فإنها تعتزم في أواخر شهر آذار المقبل عقد حدث خاص وذلك للغزلان عن خدمة الاشتراك الإخبارية المدفوعة -آبل نيوز- Apple News ولكن ما زالت هناك مشكلة أخرى تواجهها.

ووفق ما أفاد به موقع BuzzFeed فإن آبل تعتزم في 25 مارس عقد حدث وذلك للإعلان عن خدمتها الإخبارية حيث سيركز الحدث على قطاع الخدمات من آبل وهو القطاع الذي أصبحت آبل تعول عليه كثيراً بعد تراجع مبيعات آيفون.

ولأن هذا الحدث يركز بشكل خاص على قطاع الخدمات فمن غير المتوقع أن تعلن آبل فيه عن أجهزة جديدة مثل آيباد ميني، أو سماعة الأذن أير بودز، أو الشاحن أير باور، ويشار أيضاً أن آبل وعلى مدى السنوات الماضية تكرس حدثها السنوي في شهر آذار للإعلان عن حواسيب آيباد جديدة، لذا من المستغرب ألا تعلن هذا العام عن أي جهاز جديد.

وبالتزامن مع تقرير بزفيد أفادت صحيفة وول ستريت جورنال بأن هناك العديد من وسائل الإعلام التي ما تزال تقاوم خطط آبل وذلك من أجل الحفاظ على نصف إيراداتها من خدمتها الإخبارية المقدمة، وبحسب ما ذكرته الصحيفة فقد قال ممثلو شركة آبل لوسائل الإعلام بأن خدمة الاشتراك من الممكن تسعيرها بنحو 10 دولار في الشهر.

ومن المستغرب أن تطالب آبل بأخذ نصف عائدات الخدمة الإخبارية، مع أنها تفرض على مطوري التطبيقات رسوم معاملات تبلغ 30 بالمئة من العائدات الإجمالية للتطبيقات التي تُباع على متجري آي تونز أو آب ستور.

التعليقات مغلقة.