العملات الرقميةأخبار منصات التداول

مساعدات Binance 7.8 مليار دولار لإيران منذ 2018

 تقني نت ـ في خبرنا المتعلق بمنصات تداول العملات الرقمية نعرض لكم خبر بلغت مساعدات Binance 7.8 مليار دولار لإيران منذ 2018 من مواطنين إيرانيين على الرغم من لوائح العقوبات الأمريكية.

تكشف بيانات Blockchain أن شركة تداول العملة الرقمية Binance تعاملت مع معاملات إيرانية بقيمة 8 مليارات دولارلامنذ عام 2018.

وتأتي هذه الخطوة ب مساعدات Binance 7.8 مليار دولار لإيران على الرغم من العقوبات الأمريكية التي تهدف إلى عزل إيران عن النظام المالي العالمي. تناول Binance المشكلة من خلال مدونة.

بينانس تتعارض مع العقوبات الأمريكية

مساعدات Binance 7.8 مليار دولار لإيران وهذا أكبر دليل على معارضة بينانس للعقوبات الأمريكية.

حيث ظهرت أخبار على الإنترنت تفيد بأن Binance تساعد في المعاملات التي بدأها مواطنون إيرانيون منذ عام 2018.

هذا على الرغم من العقوبات المالية الشديدة التي فرضتها الولايات المتحدة على إيران.

منذ عام 2018، تشير التقديرات إلى أن Binance توسطت في معاملات بمليارات الدولارات.

وفقاً لتحليل دقيق أجراه الباحث الشهير في دفتر الأستاذ الموزع في الولايات المتحدة Chainalysis بلغت مساعدات Binance 7.8 مليار دولار لإيران حيث تتم نقل جميع الأموال تقريباً، أو حوالي 7.8 مليار دولار، بين Binance وأكبر بورصة للعملات الرقمية في إيران Nobitex .

نشر Chagri Poyaz، رئيس قسم العقوبات في Binance، على مدونة Binance الرسمية بشأن قضية إيران.

لم يوافق بوياز ولا يختلف مع الادعاءات المفروضة على Binance. ومع ذلك، ذكر المسؤول أنه من الصعب التحكم في التكنولوجيا اللامركزية بطريقة مركزية.

بعد إعلان العقوبات الصادر عن الولايات المتحدة، علقت Binance جميع الأنشطة في إيران وطلبت من أصحاب الحسابات تصفية أصولهم أو تحويلها إلى بورصات أخرى.

على المدونة، ذكر بوياز أيضاً أن التبادل حدد انتهاكاً للعقوبات بين نظامه البيئي والبورصات الأخرى العاملة في السلطة القضائية الإيرانية.

حيث جمدت Binance جميع المعاملات المشتبه في نقلها الأموال بين البورصات بالإضافة إلى حظر جميع الحسابات المعروفة بأنها شاركت في التحويلات. كتب بوياز على المدونة:

“بمجرد أن اكتشفنا ذلك، انتقلنا إلى تجميد التحويلات وحظر الحسابات واتباع البروتوكول الذي وضعه فريق الامتثال لدينا, التعامل مع هذه الأنواع من الجهات الفاعلة السيئة أمر يتعين علينا، وكذلك كل لاعب رئيسي في التمويل العالمي، مواجهته كل يوم”.

مساعدات Binance 7.8 مليار دولار لإيران
مساعدات Binance 7.8 مليار دولار لإيران

مساعدات Binance 7.8 مليار دولار لإيران عبر Tron

مساعدات Binance 7.8 مليار دولار لإيران ووفقاً للتقديرات، فإن Tron، وهي عملة رقمية غير ملحوظة نسبياً، تمتلك حوالي ثلاثة أرباع النقد الإيراني المحول من خلال Binance من البورصات الأخرى.

لدى مستخدمي Tron خيار الاحتفاظ بسرية هويتهم، حيث في مدونة من العام الماضي، نصحت شركة Nobitex العملاء باستخدام التوكن المميز Tron متوسط المستوى لإجراء تداول مجهول دون القلق بشأن تعريض عملاتهم الافتراضية لعقوبات مالية مفروضة على إيران.

وأكد بوياز أن Binance لم تتعرض لأي انتهاكات لقوانين العقوبات الأمريكية لأنها ليست شركة أمريكية.

ومع ذلك، فرضت الشركة عقوبات فقط على إيران بسبب قرار داخلي لمتابعة الامتثال. كتب بوياز كذلك:

“على الرغم من أننا لسنا شركة أمريكية مطالبة باتباع القانون الأمريكي، بصفتنا الشركة الرائدة في هذا المجال، فإننا نعمل بجد لإبقاء الأفراد الخاضعين للعقوبات خارج منصتنا. عندما أعادت الولايات المتحدة فرض العقوبات المعلقة سابقاً على إيران في عام2018 ، تصرفت منصة Binance بإخبار المتداولين في إيران أنهم لم يعد بإمكانهم استخدام خدماتنا، وسيتعين عليهم تصفية حساباتهم “.

على الرغم من هذه الكارثة الإيرانية، تواصل البورصة التحرك في العملات الرقمية.

في الآونة الأخيرة، دخلت بينانس Binance في شراكة مع منتدى المؤسسات النقدية والمالية الرسمي (OMFIF) فيما يتعلق بتقريرها السنوي لمستقبل المدفوعات.

ليس مساعدات Binance 7.8 مليار دولار لإيران فحسب، بل ستساعد Binance منتدى المؤسسات النقدية والمالية الرسمي بمجالات للمجموعات العامة والخاصة للمشاركة في الخدمات المصرفية المركزية والاستثمار العام والاستثمار الخاص.

أقرأ أيضاً:

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى