هام لأولياء الطلاب التقويم المدرسي بعد الاضراب

هام لأولياء الطلاب التقويم المدرسي بعد الاضراب

تقني نت – تدرس وزارة التربية والتعليم في الأردن، تعديل التقويم المدرسي ، وطريقة تعويض الطلاب عن فترة اضراب المعلمين التي امتدت لشهر كامل و انتهت ليل السبت / الاحد بعد التوافق بين الحكومة ونقابة المعلمين.

وقال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد في تصريح  لموقع خبرني:

نعمل في وزارة التربية على اعادة النظر في التقويم المدرسي بما يضمن تعويض الطلاب عما فاتهم خلال فترة الاضراب، كما أنه سيكون هناك تعميم هام لأولياء الطلاب التقويم المدرسي بعد الاضراب.

ولم يكشف الجلاد عن المقترحات التي تدرسها الوزارة لتعويض الطلاب ، الا أن العديد من التحليلات تشير الى دوام الطلبة أيام السبت ، وتقليل العطلة التي بين الفصلين الى اسبوع بدلا من 11 يوم ، حيث أن قانون وزارة التربية والتعليم ينص على ان تتراوح أيام الدراسة الفعلية بين 195 إلى 200 يوماً في السنة الدراسية الواحدة.

ومن المتوقع ان تعلن وزارة التربية عن تقويمها الجديد خلال أيام، على ان يحافظ التقويم الجديد على العطل الرسمية والوطنية والدينية المنصوص عليها في التقويم الحالي، مع مراعاة بلاغات رئاسة الوزراء بشأنها.

وستسعى الوزارة في التقويم الجديد الى سد الفجوة بين دوام الطلاب في المدارس الخاصة ومدارس وكالة الغوث ومدارس الثقافة العسكرية الذي استمر بشكل طبيعي.

تحديث

وفي تحديث جديد للموضوع فقد نفى وزير التربية والتعليم الأردني وليد المعاني الى أنه سوف يتم اللجوء الى دوام أيام السبت حيث قال في تصريح له عقب توقيع الاتفاق النهائي مع نقابة المعلمين قبل قليل:

إن الوزارة ستعمل على عدم استخدام ايام السبت لتعويض الطلبة على ما فاتهم خلال فترة اضراب المعلمين.

كما أكد أن الوزارة ستذهب الى اقتطاع هذه الأيام من العطلة الشتوية، للوصول الى 198 يوم التي سيتضمنها الفصل الدراسي.

التعليقات مغلقة.