نصائح لرفع كفاءة مكيف السيارة في الصيف

نصائح لرفع كفاءة مكيف السيارة في الصيف

في ظل الارتفاع الشديد للحرارة في فصل الصيف ، تظهر أهمية مكيف السيارة ، حيث كشفت العديد من الدراسات الحديثة إلى أن دور مكيف السيارة لا يتوقف على راحة السائقين والركاب فقط، ولكنه يعتبر أحد وسائل السلامة في السيارات أيضاً أثناء ارتفاع الحرارة الشديدة في الصيف.

يعود ذلك الى أن الارتفاع الشديد للحرارة يؤثر على تركيز وسلوك السائقين أثناء القيادة بشكل سلبي ، كما أنها تؤثر على سرعة استجابة السائقين مما يزيد من نسبة تعرضهم للحوادث.

لذا من الواجب الاهتمام والعناية بمكيف السيارة، وعدم إهمال الصيانة الدورية له، حيث يوصي الخبراء بإجراء الصيانة مرتين في العام، مرة مع قدوم فصل الشتاء ومرة مع قدوم فصل الصيف، وسوف نقدم لكم اليوم عدد من النصائح لرفع كفاءة التكييف وتبريد مقصورة السيارة سريعاً:

أولاً : الصيانة الدورية للتكييف 

تعتبر الصيانة الدورية لنظام تكييف السيارة من أهم الإجراءات التي يجب اتخاذها لرفع كفاءة تبريد مكيف السيارة، وتتضمن تغيير فلتر المكيف ، وضبط غاز المكيف (الفريون) وتزويده، وفحص كمبريسور و صمامات وأنابيب غاز المكيف للتأكد من سلامتها وعملها بشكل طبيعي.

ثانياً : تظليل زجاج النوافذ

من الأمور الهامة التي تخفض درجة حرارة مقصورة السيارة هي وضع لاصق عاكس على الزجاج، مما يقلل من حدة أشعة الشمس التي تخترق الزجاج، مما يساعد المكيف على تبريد الهواء داخل المقصورة بصورة أكبر.

كما يجدر الانتباه الى أن يتم تظليل الزجاج ، بالنسبة المسموحة من قبل البلد الذي تقطن فيه ، حيث أن استخدام نسب مخالفة للمسوح قد يعرضك للمخالفة.

ثالثاً : وضع السيارة في الظل

يجب اصطفاف السيارة في الظل بعيدا عن أشعة الشمس الحارقة، حيث أن ترك السيارة في الشمس يؤدي إلى ارتفاع حرارة مقصورة القيادة بشدة، كما تؤدي إلى تسخين المقاعد والأجزاء الداخلية، وهو ما يتسبب في صعوبة تبريد السيارة بسرعة.

رابعاً : طرد الهواء الساخن

قبل ركوب السيارة ينصح بفتح الأبواب وزجاج النوافذ لدقائق من أجل تهوية السيارة وطرد الهواء الساخن من داخل السيارة، ومن ثم تشغيل المحرك وإدارة التكييف وتشغيله على درجة عالية مع غلق الأبواب وفتح نصف زجاج النوافذ للتهوية والتبريد السريع، ثم القيام بغلق النوافذ بالكامل، وخفض درجة المكيف إلى المستوى الملائم، ثم الانطلاق بالسيارة.

التعليقات مغلقة.