الرئيسيةمنوعاتالحياة و المجتمعمريض عقلي يهتك عرض طفلة داخل منزل عمها في الأردن
مريض عقلي يهتك عرض طفلة داخل منزل عمها في الأردن - تقني نت منوعات
الحياة و المجتمعمنوعات

مريض عقلي يهتك عرض طفلة داخل منزل عمها في الأردن

مريض عقلي يهتك عرض طفلة داخل منزل عمها في الأردن

تقني نت – قضت محكمة الجنايات الكبرى في الأردن بوضع متهم مصاب بمرض الفصام العقلي في المركز الوطني للصحة النفسية لهتكه عرض طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات هاجمها داخل منزل عمها.

و نقلا عن موقع رؤيا الإخباري فقد خلصت المحكمة الى أن المتهم الذي يسكن جوار منزل أهل المجني عليها حيث توجهت المجني عليها الى منزل عمها القريب من منزل أهلها و أثناء تواجدها في غرفة ضيوف منزل عمها حضر المتهم الذي يسكن بجوارهم.

عندها بادرت المجني عليها و إبنة عمها بالصراخ وحضرت زوجة عمها لاستطلاع الأمر حيث أشار لها المتهم بيديه محاولا تهدئتها ثم إستغل توقفها في مكانها و هجم على المجني عليها و قام بتجريدها من ملابسها السفلية هاتكا عرضها مما أصابها بنزف شديد حيث تدخل إبن عم المجني عليها وشقيق المتهم و إبعداه عنها و نقلت المجني عليها الى المستشفى و أجريت لها الاسعافات اللازمة.

قرار المحكمة

قالت المحكمة في قرارها :

إن الاطباء النفسيين الذين عاينوا المتهم قالوا بأنه يعاني من مرض عقلي وهو حالة من الذهان الحاد الذي يتطور مع الزمان ليصبح حالة فصام عقلي و هو مرض عقلي، و العمر العقلي للذين يصابون بالفصام العقلي و الذهان الحاد هو ذات العمر الفعلي للمريض، و بتاريخ الواقعة الجرمية التي وقعت في عام 2016 فإن المتهم كان يعاني من أمراض و تأثيرات و تداعيات المرض العقلي الذي كان يعاني منه و هو مرض الفصام العقلي.

هذ و أعلنت المحكمة عدم مسؤولية المتهم الثلاثيني عن جناية هتك العرض المقترن بفض البكارة بحدود مادة 299 عقوبات و بدلالة المادة 3011ب عقوبات، و بحكم المادة 92 من قانون العقوبات و المادة 2334 من قانون أصول المحاكمات الجزائية، حيث تبين بأن المتهم لم يشف بعد الشفاء الاجتماعي التام وما زالت إمكانية تشكيله للخطورة على السلامة العامة قائمة.

و قررت المحكمة إيداع المتهم في المركز الوطني للصحة النفسية لحين ثبوت شفائه من أعراض مرض الفصام العقلي الشفاء الاجتماعي التام وانه لم يعد يشكل خطرا على السلامة العامة، و ذلك بمقتضى تقرير طبي من 3 أطباء اخصائيين بالأمراض النفسية و العقلية من أطباء القطاع العام.

إقرأ أيضاً:

Tekany Team
فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.