الخليج العربيمنوعات

لصالح من؟ تويتر يحذف ترند محمد بن نايف في السعودية

تقني نت

لصالح من؟ تويتر يحذف ترند محمد بن نايف في السعودية

تقني نت – تفاجأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، باختفاء هاشتاغ محمد بن نايف، من قائمة الترند، كأعلى الهاشتاغات تفاعلا في المملكة على موقع Twitter.

تابعونا على تليجرام

وبعد زيارة ولي العهد ووزير الداخلية السابق، لعائلة حارس الملك عبد العزيز الفغم، الذي قتل قبل أيام، نشر مغردون سعوديون صور لابن نايف، مع عبارات ودية تجاهه.

وصعد هاشتاج محمد بن نايف إلى الأكثر تداولا في السعودية، قبل أن يختفي بشكل مفاجئ ، وعلى طريقة الهاشتاغات المعارضة للحكومة السعودية، استبدل هاشتاغ #محمد_بن_نايف بـ #محمد_بن_ناصر ، وهي بحسب ناشطين، طريقة يقوم بها الذباب الإلكتروني، لتشتيت الأفكار والقضايا الهامة بحسب مغردون.

ودائما ما يوجه ناشطون، اتهامات إلى إدارة تويتر التي تتخذ من دبي مقرا لمكتبها الإقليمي في الشرق الأوسط، اتهامات بالانصياع لرغبات حكومات عربية و خليجية في محاولة تضليل الرأي العام وإخفاء آراء الشعوب.

وتساءل ناشطون عن أسباب حذف الهاشتاغ، ولمصلحة من يتم إخفاء اسم محمد بن نايف، رغم عدم تقلده أي مناصب حاليا، بعد عزله وتعيين محمد بن سلمان بدلا منه.

وتعرض مكتب Twitter للانتقاد بعد حذفه هاشتاغ أطلقه المقاول ورجل الأعمال المصري المعارض محمد علي #نازلين_الساعة_تلاته.

رغم تصدر الهاشتاج قائمة الأعلى تداولا، ووصوله إلى 113 ألف تغريدة في تمام الساعة الثالثة الثلاثاء تزامنا مع دعوة التظاهر، إلا أنه تمت إزالته من قائمة أعلى الوسوم تداولا، وتقديم هاشتاغات أخرى عوضا عنه.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( لصالح من؟ تويتر يحذف ترند محمد بن نايف في السعودية ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

arabi21

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق موقع تقني نت هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي ، و مهتم أيضاً بتغطية الأخبار المنوعة والشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
زر الذهاب إلى الأعلى

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies وذلك لتحسين تجربتك في التصفح

إغلاق
إغلاق