الخليج العربيمنوعات

قرارات جديدة في السعودية لتأشيرات السياحة و السماح بشغل غرف الفنادق بدون سجل الأسرة

تقني نت

قرارات جديدة في السعودية لتأشيرات السياحة و السماح بشغل غرف الفنادق بدون سجل الأسرة

تقني نت – على نحو لم يسبق له مثيل، أعفت السعودية الأجانب من إظهار سجل الأسرة عند التسجيل لشغل غرف الفنادق، و هو الأمر الذي لم يكن مسموحاً فيما سبق، حيث كان شرط الحجز وتسجيل الدخول للفنادق هو وجود سجل الأسرة أو دفتر العائلة.

تابعونا على تليجرام

ووفقاً لوكالة رويترز الإخبارية فإن هذه القرارات تأتي بعد أن سمحت السعودية بمنح التأشيرات السياحية عبر الإنترنت أو لدى وصول الذين يقضون العطلات إلى أراضي المملكة ممن يحملون تأشيرات من الولايات المتحدة أو بريطانيا أو تأشيرة شنجن لمنطقة دول الاتحاد الأوروبي، وذلك في أعقاب إطلاق نظام لمنح التأشيرات يتيح للسائحين من 49 بلدا زيارتها.

وأطلقت السعودية الشهر الماضي نظاما جديدا لمنح التأشيرات شمل مواطنين من دول في أوروبا وأمريكا الشمالية ومعظم آسيا بهدف زيادة عدد السائحين الأجانب وتنويع الاقتصاد وتقليص اعتماده على صادرات النفط.

السماح لحاملي تأشيرات أمريكية أة بريطانية بدخول السعودية

ونصت لوائح تنفيذية نشرت مطلع هذا الأسبوع على أن بإمكان الأشخاص من دول أخرى ممن لديهم تأشيرة سياحية أو تجارية من الولايات المتحدة أو بريطانيا أو دول الاتحاد الأوروبي اتباع الإجراء ذاته، بدلا من تقديم طلبات ووثائق إضافية إلى البعثات الدبلوماسية السعودية في أنحاء العالم.

وإلى الآن تقتصر إلى حد بعيد زيارة الأجانب للسعودية على العاملين المقيمين بها وعائلاتهم والمسافرين لأغراض تجارية، في حين يتم منح تأشيرات خاصة للحج والعمرة.

و التأشيرات الجديدة صالحة لمدة تصل إلى عام وتبلغ تكلفتها 120 دولار أمريكي تشمل رسم تأمين صحي، وتسمح بدخول المملكة عدة مرات والإقامة في كل زيارة لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

الإعلان عن نظام منح التأشيرات السياحية، أعلنت المملكة تطبيق لائحة للذوق العام تمنع ارتداء ملابس غير لائقة والتصرفات الخادشة للحياء العام ، هذا ولا تزال الكحوليات محظورة.

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق موقع تقني نت هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي ، و مهتم أيضاً بتغطية الأخبار المنوعة والشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
زر الذهاب إلى الأعلى

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies وذلك لتحسين تجربتك في التصفح

إغلاق
إغلاق