قائمة 49 دولة فتحت لها السعودية الدخول بدون تأشيرة مسبقة

قائمة 49 دولة فتحت لها السعودية الدخول بدون تأشيرة مسبقة

تقني نت – فتحت المملكة العربية السعودية أبوابها اعتبارا من أمس الجمعة أمام مواطني 49 دولة، للدخول إلى أراضيها بدون تأشيرة مسبقة، حيث يتم منحهم التأشيرة عند منافذ الدخول.

وتجدر الإشارة الى أنه لا توجد أي دولة عربية من بين هذه الدول ، حيث فتحت المملكة أبوابها لمواطني دول أجنبية من آسيا و أوروبا وهي كالتالي:

من المنتظر أن تكون رسوم التأشيرة 300 ريال، ورسوم التأمين الوطني 140 ريالا، إضافة إلى رسوم القيمة المضافة والمعاملة.

وستكون مدة صلاحية التأشيرة 360 يوما من الصدور، و مدة الإقامة في المملكة 90 يوما لكل زيارة، ولا تزيد على 180 يوما خلال العام الواحد.

ويمكن للسائح من خلال هذه التأشيرة الدخول إلى المملكة لمرات متعددة، ومدة صلاحيتها عام واحد من تاريخ صدورها، إضافة إلى السماح للمرأة بلا مرافق من أداء العمرة من خلال هذه التأشيرة.

لكن مصادر موثوقة أوضحت لصحيفة عكاظ أن التأشيرة السياحية سيبدأ العمل بها اعتبارا من يوم غد السبت في 28 سبتمبر الجاري، وستنطلق الحملة الترويجية من 14 عاصمة حول العالم من بينها لندن و نيويورك و دبي.

وأشارت المصادر إلى أن السياح سيحصلون على التأشيرة بشكل إلكتروني في 49 دولة، وفي زمن قياسي لا يتجاوز الـ7 دقائق.

ولفتت المصادر إلى أن هيئة السياحة والترفيه عمدت إلى تدريب موظفي الجهات ذات العلاقة بالسياحة على الإجراءات كافة المتعلقة بهذا الشأن. وقالت:

إنه جرى تدريب رجال الجوازات على آلية العمل، وهم جاهزون باحترافية على استقبال السياح من بلدان العالم.

وكشفت المصادر عن أن هيئة السياحة أدخلت نحو 100 سائح خفي، لتتعرف من خلالهم على أبرز الإيجابيات والمعوقات والسلبيات التي سيتم تلافيها مستقبلا بما يتوافق مع استراتيجية السياحة في المملكة وبما يتوافق مع القوانين والشروط والمتطلبات ، كما نبهت المصادر إلى أن هناك فارقا بين تأشيرتي الحج والسياحة، تكمن في نوعية الشروط المطلوبة للحصول عليها.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( قائمة 49 دولة فتحت لها السعودية الدخول بدون تأشيرة مسبقة ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

RT

التعليقات مغلقة.