فنزويلا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع أمريكا بسبب تأييد زعيم المعارضة

فنزويلا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع أمريكا بسبب تأييد زعيم المعارضة

تقني نت – فور إعلان زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غويدو نفسه رئيساً مؤقتاً لفنزويلا تلقى العديد من التأييد من واشنطن و كندا و بعض دول أمريكا اللاتنية و هذا ما دفع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو لقطع العلاقات مع أمريكا.

حيث قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن كل الخيارات مطروحة على الطاولة بشأن فنزويلا و ذلك بعد اعترافه بزعيم المعارضة خوان جوايدة رئيساً للبلاد، و وصفه لحكومة الرئيس نيكولاس مادورو بأنها غير مشروعة.

و قد رفضت أمريكا قرار الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، حيث قالت بأنها لا تعتقد بأنه يمتلك السلطة لقطع العلاقات وستواصل العلاقات مع الحكومة التي يقودها زعيم المعارضة.

أما وزير الخارجية الأمريكي في قال في بيان:

الولايات المتحدة تواصل العلاقات الدبلوماسية مع فنزويلا كما و سنقيم علاقتنا مع فنزويلا عن طريق حكومة الرئيس المؤقت جوايدو والذي دعا بعثتنا للبقاء في فنزويلا.

و في وقت سابق أعلن مادورو قطع العلاقات الدبلوماسية مع أمريكا بعد أن اعترف الرئيس الأمريكي بزعيم المعارضة رئيساً مؤقتاً للبلاد، حيث قال أمام مؤيديه خارج القصر الرئاسي بأنه يمهل الدبلوماسيين الأمريكيين 72 ساعة لمغادرة البلاد.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان : فنزويلا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع أمريكا بسبب تأييد زعيم المعارضة ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.