عاجل – موعد عيد الفطر في السعودية والدول العربية

عاجل – موعد عيد الفطر في السعودية والدول العربية

تقني نت – أعلنت المحكمة العليا في السعودية عن ثبوت هلال شوال وان غدا الثلاثاء هو اول ايام عيد الفطر المبارك

هذا وكانت لجنة الترائي الموجودة في حوطة سدير / في المملكة العربية السعودية ، مساء اليوم الإثنين 29 رمضان 1440 ، عن تعذر رؤية هلال شهر شوال 1440 ، وقد تم رؤيته في مرصد تمير ، وبهذا كان هناك اختلاف في الترائي .

كما أعلنت لجنة التحري بوزارة الأوقاف في دولة قطر أيضا أن آخر يوم رمضان هو اليوم الإثنين ، وأن غدا الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر.

و أعلنت كل من الإمارات العربية المتحدة ، و دولة الكويت و البحرين و العراق و لبنان و تركيا أن يوم غد الثلاثاء هو أول ايام عيد الفطر المبارك.

وفي وقت لاحق أعلنت كل من الجزائر و ألمانيا ان اول ايام العيد هو يوم غد الثلاثاء ، كما وقد أعلن المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، يوم أمس الأحد، عن أن موعد أول أيام عيد الفطر يوم الثلاثاء في فرنسا.

الدول التي أعلنت الأربعاء العيد

أعلنت الاردن و فلسطين و مصر ان غدا الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان ، والأربعاء هو اول ايام عيد الفطر .

كما أعلنت سوريا ان اول ايام عيد الفطر المبارك هو يوم الأربعاء وان غدا الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان .

كما تجدر الإشارة الى أن كل من تونس ، ليبيا ، السودان و أندونيسيا و اليايان و ماليزيا و أستراليا قد أعلنت أيضا أن يوم غد الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان ، وأن الاربعاء هو أول ايام عيد الفطر المبارك .

الدول التي ستتحرى هلال شوال غدا الثلاثاء

هذا وتجدر الإشارة الى أن هناك بعض الدول التي ستتحرى هلال شهر شوال يوم غد الثلاثاء، ويأتي ذلك بسبب صيام هذه الدول متأخرة عن باقي الدول وهي ( سلطنة عمان ، المغرب ، الهند ، إيران ، الباكستان ، بنغلاديش ، جزر القمر ، سلطنة بروناي )

وسيتم الإعلان عن نتائج التحري الخاصة بها حيث من المحتمل أن يكون العيد فيها إما يوم الأربعاء أو الخميس.

موعد عيد الفطر 1440 هجري فلكيا

في هذا الشأن فقد كشف مركز الفلك الدولي، عن اليوم الأول المتوقع لعيد الفطر استنادا على رؤية هلال شهر شوال في مختلف أنحاء العالم.

وقال فيما سبق مدير مركز الفلك الدولي، محمد عودة: إن

جميع المؤسسات الفلكية والمتخصصين أجمعوا على أن رؤية الهلال غير ممكنة يوم الاثنين، بجميع الوسائل، من قارة أستراليا وآسيا وإفريقيا وأوروبا، مما يعني أن الأربعاء سيكون أول أيام عيد الفطر فلكيا

وأوضح المركز أن معظم دول العالم الإسلامي بدأت شهر رمضان يوم الاثنين 6 مايو، وبالتالي فإنها ستتحرى هلال شهر شوال يوم الاثنين.

وكان مركز الفلك الدولي قد أعلن أن المؤسسات الفلكية والمتخصصين في رؤية الهلال، أصدروا بيانا موحدا يمثل “الرأي الفلكي” المتعلق ببدايات الأشهر الهجرية.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( عاجل – موعد عيد الفطر في السعودية والدول العربية ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.