إعلان
الحياة و المجتمعمنوعات

عاجل : غدا الاثنين أول أيام رمضان في معظم الدول الاسلامية

تقني نت

عاجل : غدا الاثنين أول أيام رمضان في معظم الدول الاسلامية

تقني نت – أعلنت المملكة العربية السعودية عن ثبوت رؤية هلال شهر رمضان وأن يوم غد الاثنين الموافق 06 مايو 2019 هو أول أيام رمضان لعام 1440 هجري.

هذا وقد أعلن مركز الفلك الدولي الإماراتي عن رصد هلال شهر رمضان، وذلك بعد أن تمت رؤيته بصعوبة شديدة عصر اليوم بدولة الإمارات، باستخدام تقنية التصوير الفلكي، ما يعني أن يوم غدٍ الاثنين بإذن الله هو غُرة شهر رمضان المبارك.

تابعونا على تليجرام

كما وكانت قد أعلنت كل من الكويت وقطر والبحرين عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك السبت، لتعلن أن الاحد هو المتمم لشعبان وأن الإثنين هو الأول من رمضان .

وأعلن مفتي عام المملكة الأردنية الهاشمية الشيخ : محمد الخلايلة عن ثبوت رؤية هلال شهر رمضان في الأردن ، وأن غدا الإثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

كما أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين ، أن الإثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 1440 هجري.

هذا و أعلنت كل من مصر و السودان و سوريا و لبنان و العراق و الصومال و جيبوتي أن اليوم هو آخر أيام شهر شعبان، وأن غدا الإثنين أول أيام رمضان .

كما أشارت كل من تونس وليبيا والجزائر وفلسطين الى أن يوم الأحد هو آخر يوم في شعبان ، و غدا الاثنين هو أول أيام رمضان

باقي الدول

تجدر الإشارة الى أن وكالة أنباء الأناضول كانت قد أعلنت أن الاثنين هو أول أيام رمضان في تركيا اعتماداً على الحسابات الفلكية ، كما أعلنت ماليزيا و أندونيسيا، أن الاثنين 6 مايو/آيار، هو أول أيام شهر رمضان المبارك 1440 هجري.

كما أعلن المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، أن يوم الاثنين هو بداية شهر رمضان في فرنسا.

في حين لم تعلن بعد إيران بعد نتيجة تحري رؤية هلال رمضان، ونقلت وكالة أنباء فارس أن لجنة التحري التابعة لمكتب المرشد الإيراني صرحت بصعوبة رؤية الهلال مساء الأحد، وأن المرشد سيصدر فتواه اليوم بشأن بدء شهر رمضان.

كما واقد أعلنت اللجنة الرئيسية في سلطنة عمان ان يوم غد الإثنين هو المتمم لشهر شعبان ، وذلك بعد تعذر رؤية الهلال اليوم من لجان الترائي ، حيث أعلنت أن أول أيام رمضان سيكون يوم الثلاثاء .

تعرف على الدول التي أعلنت الثلاثاء أول أيام رمضان

عدم رؤية الهلال مساء أمس في العديد من الدول

هذا وكانت كل من السعودية، الإمارات ، لبنان، قطر، الكويت و اليمن و ليبيا و الصومال قد تحرت أمس السبت هلال شهر رمضان وتعذر رؤيته بالفعل لترجئ معظم الدول رصد الهلال لجلسة تراءٍ جديدة مساء اليوم الأحد الموافق 5 مايو 2019 .



تحري هلال رمضان في باقي الدول العربية 
تجدر الاشارة الى أن الدول المتبقية بدأت بتحري هلال شهر رمضان اليوم ، مختلفة مع السعودية والدول المتبقية وذلك بسبب اختلاف دخول شهر شعبان بين الدول العربية ، حيث أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن الدار سوف تستطلع هلال شهر رمضان لعام 1440 هجرية اليوم الأحد الموافق 05 مايو 2019 ، من خلال لجانها الشرعية والعلمية بمختلف أنحاء الجمهورية.

كما و أعلنت فلسطين المحتلة و الأردن و سلطنة عمان و السودان و المغرب و تونس و الجزائر و موريتانيا أن تحري هلال شهر رمضان مساء اليوم الأحد.

 

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق موقع تقني نت هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي ، و مهتم أيضاً بتغطية الأخبار المنوعة والشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
زر الذهاب إلى الأعلى

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies وذلك لتحسين تجربتك في التصفح

إغلاق
إغلاق