الخليج العربيمنوعات

عاجل : تعذر رؤية هلال رمضان في السعودية والاثنين أول رمضان

موقع تقني نت

عاجل : تعذر رؤية هلال رمضان في السعودية والاثنين أول رمضان

تقني نت – أعلنت المملكة العربية السعودية عن تعذر رؤية هلال شهر رمضان المبارك في السعودية، وبذلك فإن الإثنين هو أول أيام الشهر الكريم ، ووفقاً لمصادر لموقع العربية فإنه سيتم عقد جلسة تحري وترائي أخرى غدا الاحد.

كما قد أشار مرصد المجمعة في حوطة سدير على تعذره لرؤية هلال شهر رمضان المبارك هذا اليوم، ما يعني أن غدًا الأحد هو المتمم لشهر شعبان، وأن الاثنين 6 مايو هو بداية الشهر الكريم.

تابعونا على تليجرام

هذا وأعلنت كل من الإمارات و الكويت و قطر و اليمن أيضا عن تعذر رؤية هلال شهر رمضان اليوم واعلنت كل منهم أن يوم غد الأحد هو المتمم لشهر شعبان وأن يوم الاثنين هو اليوم الأول من رمضان.

كما أوردت وكالة أنباء الأناضول أن الاثنين هو أول أيام رمضان في تركيا وفقا واعتماداً على الحسابات الفلكية.

رأي الفلك بموعد شهر رمضان

هذا وتجدر الإشارة الى أن المحكمة العليا في السعودية دعت لمراقبة رؤية الهلال مساء اليوم السبت التاسع والعشرين من شهر شعبان 1440هـ، وإبلاغ أقرب محكمة ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير، فإن لم يُر، تُجرى رؤية الهلال مساء اليوم التالي الأحد الموافق الثلاثين من شهر شعبان فعليا ، و 29 شعبان وفقاً لتقويم أم القرى.

كما وكان الرائي عبدالله الخضيري قد توقع وفقاً للحسابات الفلكية، أن غرة رمضان ستكون يوم الاثنين الموافق 6 مايو 2019، حيث إن الهلال في يوم الأحد الموافق 5 مايو / أيار 2019، سيتأخر في الغروب عن الشمس بما يزيد عن نصف ساعة. وأشار الى أن رؤية هلال رمضان ستتوقف على عوامل كثيرة، أهمها العوالق التي تعيق الرؤية من سحب وغبار وبخار ورياح مثيرة، لذا توقع أن يكون يوم الاثنين 6 مايو هو غرة رمضان المبارك فلكياً إن شاء الله.

رصد الهلال في باقي الدول العربية 

كما تم الذكر سابقاً فقد أعلنت كل من السعودية، ولبنان، وقطر، والإمارات العربية المتحدة  و الكويت و اليمن و ليبيا و الصومال الى تحري هلال شهر رمضان اليوم السبت ، الموافق 29 شعبان 1440هـ، الرابع من أيار 2019.

الا ان العديد من الدول لم تتحرى الهلال بسبب اختلاف دخول هر شهر بين الدول العربية ، حيث أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن الدار سوف تستطلع هلال شهر رمضان لعام 1440 هجرية يوم الأحد الموافق 05 مايو 2019 ، من خلال لجانها الشرعية والعلمية بمختلف أنحاء الجمهورية.

كما و أعلنت فلسطين المحتلة و الأردن و سلطنة عمان و السودان و المغرب و تونس و الجزائر و موريتانيا أن تحري هلال شهر رمضان مساء غداً الأحد.

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق موقع تقني نت هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي ، و مهتم أيضاً بتغطية الأخبار المنوعة والشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
زر الذهاب إلى الأعلى

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies وذلك لتحسين تجربتك في التصفح

إغلاق
إغلاق