سبب تضخم رأس هزاع المنصوري رائد الفضاء الإماراتي

سبب تضخم رأس هزاع المنصوري رائد الفضاء الإماراتي

تقني نت – أكدت إيرينا لارينا، مديرة مختبر البروتيوميات في معهد مشكلات الطب الحيوي التابع لأكاديمية العلوم الروسية، على أن التغيرات الحاصلة في جسم رائد الفضاء هزاع المنصوري هي مسألة اعتيادية.

و كان رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، قد أعلن بعد وصوله إلى المحطة الفضائية الدولية، عن حصول تغيرات في جسمه و بالأخص تضخم رأسه و تغير حاسة الشم عنده. و قد اعتبرت الخبيرة إيرينا لارينا، هذه التغيرات ظاهرة اعتيادية.

و قالت لارينا في مقابلة مع إذاعة موسكو،:

هذا شبيه بانتفاخ أنسجة وأعضاء الجسم الواقعة أعلى وسط الجسم، لأن السوائل بما فيها الدم تفقد الوزن في ظروف انعدام الجاذبية، حيث يظهر لدى الجميع شعور بالانفجار، والانتفاخ وتغير حاسة الشم لأن الغشاء المخاطي يتضخم قليلا.

كما أشارت لارينا، إلى أن رائد الفضاء بعد عودته إلى الأرض ستظهر لديه أحاسيس غير معتادة. على سبيل المثال، الدوخة، ضعف عضلي صعوبة الحفاظ على توازن الجسم. أي سيعود مختلفا بعض الشيء. مؤكدة على أن جميع هذه الأعراض هي ظاهرة اعتيادية لرواد الفضاء.

عودة هزاع المنصوري للأرض

هذا وقد عاد أول رائد فضاء إماراتي إلى الأرض اليوم الخميس 3 أكتوبر بعد قضاء 8 أيام على متن محطة الفضاء الدولية، و قيامه بالعديد من التجارب العلمية، و التقاطه الكثير من الصور الجوية للأرض.

وغادر المنصوري محطة الفضاء الدولية برفقة رائد الفضاء الأميركي “نيك هايغ” ورائد الفضاء الروسي “أليكسي أوشينين”، على متن المركبة سويوز، وهبطت مركبتهم في كازاخستان عند 2:59 مساء بتوقيت الإمارات.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( .سبب تضخم رأس هزاع المنصوري رائد الفضاء الإماراتي ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال و أن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

وكالات

التعليقات مغلقة.