الخليج العربيمنوعات

رفع أسعار البنزين في السعودية وحالة من الاستياء تجتاح المواطنين

تقني نت

رفع أسعار البنزين في السعودية وحالة من الاستياء تجتاح المواطنين

تقني نت – أعلنت شركة أرامكو السعودية، اليوم الأحد الموافق 14 أبريل 2019 عن رفع أسعار البنزين فئة 95 و فئة 91 في المملكة العربية السعودية ، مع تثبيت باقي مشتقات الوقود الأخرى.

وقالت الشركة في بيان، إن أسعار بنزين 91 ستكون 1.44 ريال لكل لتر (0.48 دولار) ، وبنزين 95 عند 2.10 ريال لكل لتر (0.56 دولار)، وذلك خلال الربع الحالي (أبريل-يونيو 2019).

تابعونا على تليجرام

تجدر الاشارة الى أن الأسعار كانت خلال الربع السابق بين يناير ومارس 2019 ، وفقاً لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه التي اعتمدتها الحكومة،كما يلي:

  1. نزين 91 عند 1.37 ريال لكل لتر
  2. بنزين 95 عند 2.02 ريال لكل لتر

وأفادت شركة أرامكو بأن الأسعار المحلية للبنزين قابلة للتغيير سواءا بالارتفاع أو الانخفاض؛ تبعاً للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.

ويأتي رفع أسعار البنزين، في ظل ارتفاع أسعار النفط الحالي فوق مستوى 70 دولار للبرميل، وهو ما تستفيد منه المملكة التي تعتبر أكبر مصدِّر للنفط في العالم وثالث أكبر المنتجين.

وعلاوة على حالة الغضب الشعبي، دفعت الزيادة في أسعار الوقود خبراء وصحفيين اقتصاديين إلى التحذير من آثار القرار على القدرة الشرائية للمستهلك ونسب ادخاره، وهو الأمر الذي يترك تبعات سلبية على اقتصاد البلاد الذي يعيش حالة انكماش تقتضي إطلاق سياسات تحفيزية لا ضريبية.

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق موقع تقني نت هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي ، و مهتم أيضاً بتغطية الأخبار المنوعة والشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
زر الذهاب إلى الأعلى

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies وذلك لتحسين تجربتك في التصفح

إغلاق
إغلاق