متفرقاتمنوعات

دراسة بريطانية تبين لك متى تكون شخصاً مملاً

تقني نت

دراسة بريطانية تبين لك متى تكون شخصاً مملاً

تقن ينت – وفقا لصحيفة Daily mail البريطانية يقول العديد من الباحثين بأن الأشخاص المملين يستمرون في الحديث لفترة أطول، إعتمد هذا التحليل على 50 خطابا حاولوا فيه تحديد السبب الذي يجعل الملل شريكا للمستمع .

تابعونا على تليجرام

وقال روبرت إيورز باحث في كلية إمبريال كوليج في لندن، ضمن دراسته المنشورة في مجلة الطبيعة، إنه قرر التحقيق في هذه المشكلة للإجابة على سؤال حول ” أكثر المحادثات المملة في المؤتمرات، وسبب الشعور بأنها طويلة و تستمر للمالانهاية”.

وقرر إيورز تطبيق الدراسة في اجتماع، حيث منح المتحدثون مدة 12 دقيقة للحديث في موضوع معين. وقال موضحا:

انضممت إلى 50 محادثة، وسجلت بدايتها ونهايتها. وقررت ما إذا كان الحديث مملا بعد 4 دقائق، قبل أن يتضح ما إذا كان المتحدث سيستمر لدقائق إضافية.

واستطرد قائلا:

استمرت المحادثات المثيرة للاهتمام، وعددها 34 محادثة، مدة 11 دقيقة و42 ثانية. أما المحادثات المملة وعددها 16، فاستمرت مدة 13 دقيقة و12 ثانية (أي ان دقيقه ونصف كفيله بأن تجعل الخطاب اكثر مللا.

وخلص إيورز إلى أنه كلما تأخر المتحدث 70 ثانية في انهاء الخطاب تزيد إحتمالية أن يكون الحديث مملا أكثر.

وفي خلاصة الأمر قام روبرت إيورز بتقديم بعض النصائح بهذا الخصوص حيث قال : “لتجنب الملل، يجب على المتحدثين تقديم أهدافهم في وقت مبكر والتركيز على المعلومات ذات الصلة، ويجب أن يتجنبوا التفسيرات والتكرار، والتورط في التفاصيل الدقيقة”.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( دراسة بريطانية تبين لك متى تكون شخصاً مملاً ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال و أن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم. مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق موقع تقني نت هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي ، و مهتم أيضاً بتغطية الأخبار المنوعة والشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
زر الذهاب إلى الأعلى

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies وذلك لتحسين تجربتك في التصفح

إغلاق
إغلاق