الخليج العربيمنوعات

دبي أول مدينة عالمياً في التحول الرقمي لترخيص المركبات

تقني نت

دبي أول مدينة عالمياً في التحول الرقمي لترخيص المركبات

تقني نت – في ظل إستمرار دولة الإمارات العربية المتحدة سعيها الى أن تكون سباقة في كافة المجالات، فقد قامت هيئة الطرق و المواصلات مؤخراً بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة Reviver auto لتجارة إكسسوارات السيارات.

وتجدر الإشارة الى أن شركة ريفايفر أوتو Reviver auto هي شركة أمريكية ولديها مكتب إقليمي في الإمارات العربية المتحدة.

تابعونا على تليجرام

و سيتم بموجب هذه المذكرة التعاون في تنفيذ تجربة إستخدام تقنية اللوحات الذكية للمركبات التي تُعني برَصد الاختناقات المرورية و الأزمات المرورية، و غيرها من المزايا التكنولوجية في مَجال التَرخيص و أمن و سَلامة الطريق.

تم توقيع المُذكرة في المَبنى الرئيسي لهيئة الطرق والمواصلات، حيث قام كل من عبد الله آل علي المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص في الهيئة، و باتريك الينجويلام مدير عام الشركة و نائب أول لرئيس منطقة أوروبا والشرق الأوسط، بتوقيع الذكرة و بِحُضور عَدد مِن المَعنيين من الجانبين.

و في هذا الشأن أشار آل علي الى أن إن اللوحات الذكية التي سيتم تطبيقها بشَكل تجريبي في دبي، سوف تُحدث تغيرات نَوعية في مَفهوم الطُرق والبُنية التَحتية التِكنُولوجية للمواصلات.

ويكونُ ذلكَ من خِلال لعب دور كبير في ربط العَديد من الأنظمة والتقنيات الحديثة، و أسلوب التواصل بين المركبات بالعديد من الجِهات الحُكومية و شبه الحُكومية المرتبطة بمجال السلامة و أمن الطرق و المُواصلات.

مميزات هذه اللوحات

أشار آل علي الى أن هذه اللوحات الذكية تتميز بالعديد من المميزات و الخصائص أهمها، أنها مركزية التحكم الإلكتروني بتغير أرقام وتصميم اللوحات.

كما تستطيع إظهار إنتهاء تأمين و ترخيص المركبات لدى الهيئة دون الحاجة لتغيير اللوحة، و تحديد و تسجيل مُدة رحلات السائق و المركبات الثقيلة و بياناتها.

هذا و تُساعد هذه اللوحات بالقضاء على إحتمالات حُدوث سَرقة اللوحات أو المركبات، و تستطيع إظهار صُور و علامات على اللوحة لتَحديد نضوع السَائق، مثل سَائق جَديد أو سائق تحتَ التدريب.

كما تتمتع هذه اللوحات الذكية بخَاصية ربط النِظام مع الدفع الإلكتروني للمَواقف Parking أو بوابات التعرفة المرورية، إضافةً إلى إظهار الإنذارات و الرسائل على اللوحة، في حال حدوث طارئ أو حوادث لتخفيف السُرعة.

و من مميزاتها الكثيرة أيضاً أنها تظهر الأزمات المُرورية على شاشات المراقبة لدى الجهات المختصة وغرف العمليات، دون الحاجة لإستخدام الكاميرات، كما أن اللوحة الذكية يُمكنها الإتصال بعدة شبكات بث مُختلفة، كونها تَحتوي على عِدة أنظِمة إتصال ذكية.

من جانبه، قال باتريك الينجويلام، مدير عام الشركة :

نحن نفتخر بشراكتنا مع هيئة الطرق والمواصلات، وإن توقيع مذكرة التفاهم هذه خطوة تجعل دبي أول مدينة في العالم تبادر بالتحول الرقمي لعمليات ترخيص المركبات بأكملها، وإنشاء الأساس لمنصة مركبات متصلة رقميا.

و أضاف:

هذا الأمر سيتيح يتيح لسائقي السيارات الوصول إلى قائمة غير مسبوقة ومتنامية من الخدمات والحلول.

إقرأ ايضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( دبي أول مدينة عالمياً في التحول الرقمي لترخيص المركبات ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال.

Alain

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق