إعلان
متفرقاتمنوعات

خمسة طرق لمساعدة الانطوائيين في بيئة العمل

خمسة طرق لمساعدة الانطوائيين في بيئة العمل

ما يميز الانطوائيون بأنهم ممن يفضل الهدوء والبيئة الأقل نشاطاً لحد كبير جداً، كما أنهم يشعرون باستنزاف طاقاتهم في مواقف مختلفة ثم يستعيدونها عندما يصبحون وحدهم.

العديد من سكان العالم يندرجون تحت هذه الفئة، ومثلهم مثل أي شخص آخر فهم يبحثون عن الوظيفة، كما أنهم يطمحون للتقدم في حياتهم المهنية، لكن ولسوء حظهم يساء فهم الانطوائين في العديد من المواقف ضمن بيئة العمل، فممكن أن ينظر لهم بأنهم غير منسجمين مع بقية زملائهم في العمل، وبالرغم من كل ذلك فهم يساهمون بشكل كبير جداً بالانتاجية والابتكار، كما أنهم ممن يمتلكون مهارات عالية لحل المشاكل والمهارات التحليلية، كما أن لديهم أخلاقيات العمل وغيرها الكثير.

تابعونا على تليجرام

وهذه خمسة طرق لمساعدة الانطوائيين في بيئة العمل:-

أولاً: لا تخشى من مشاركة أفكارك وآرائك

فهم ممن لديهم عقلية تشاعدهم على توليد الأفكار وحل المشاكل المختلفة وتحليل القضايا المطروحة، كما أنه من أهم نقاط قوتهم القدرة على الوصول لحلول رائعة ومهة للمهام والتحديات التنظيمية، لذلك من الواجب ألا يترددوا في تقديم أفكارهم وحلولهم للأشخاص المعنيين في المنظمة.

ثانياً: التنظيم والتخطيط

فهم يتعرضون للقلق بسهولة في المواقف الاجتماعية المختلفة في أماكن عملهم، ومن أجل تقليل الضغط وزيادة الكفاءة في العمل، فإنه يجب تنظيم أنشطتهم اليومية وتخصيص بعض الوقت للاستراحة، كما انهم عندما يتحضرون لاجتماع ما فإنهم وبشكل استباقي يأخذون وقت استراحة  وشحن طاقتهم خلال اليوم.

حيث أنهم وفي كثير من الأوقات يميلون لعدم الرغبة بالحضور الفوري، لذلك فإنه من الضروري التخطيط والاستعداد لأي اجتماع أو عروض أو مشاريع.

ثالثاً: ادراك نقاط القوة لديك واستخدمها لصالحك

فهم يميلون للتفكير المعمق والتفصيلي والتعلم بكثرة عن غيرهم، من خلال ما يتمتعون به من ملاحظة وقدرة على المتابعة والتركيز، وهذه هي من أهم الصفات الايجابية التي تبينها في مكان العمل، فإذا كنت انطوائياً، دعهم يعرفون كيف تعمل بشكل أفضل، فعلى سبيل المثال: إذا لم تكن تستطيع التعبير بشكل أفضل في الاجتماع فيمكنك أرسال رسالة الكترونية للأشخاص المعنيين تعبر فيها عن أفكارك بعد الاجتماع.

رابعاً: يمكنك استخدام وسائل بديلة للتواصل

من النادر أن يكون التحدث هو وسيلة الاتصال المفضلة للأنطوائيين، ومن حسن حظهم هناك العديد من وسائل الاتصال المتاحة لهم، حيث يمكنهم نقل راسئلهم بالمحادثات الهاتفية وحتى الكتابية أو عن طريق البريد الالكتورني، حيث يشعرون بالراحة بشكل أكبر.

خامساً: لا تخشى القيادة

على الرغم من أنهم يميلون للابتعاد عن الادوار القيادية، حيث أنه ينبغي عليهم التفكير في التطوع ما أمكن لذلك سبيلا، وفي الواقع فهم يمتلكون العديد من الصفات القيادية وعادةً ما يكونون أكثر هدوء من غيرهم، كما أن آراءهم تؤخذ بعين الاعتبار، كما أنهم بعيدون عن الاندفاع ويأخذون الافكار المدروسة، حيث أن هذه الصفات في كثير من الأحيان تؤدي إلى تأسيس فرق قوية وفعالة ومحفزة تقدر قائدها.

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق موقع تقني نت هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي ، و مهتم أيضاً بتغطية الأخبار المنوعة والشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق