خطوات و شروط الحصول على تصريح دخول المقيمين للإمارات

خطوات و شروط الحصول على تصريح دخول المقيمين للإمارات

 تقني نت – مع انتشار فيروس كورونا تقطعت السبل بالعديد من المقيمين في الإمارات و في الخليج و العديد من دول العالم، يأتي ذلك بسبب تعليق السفر و ايقاف رحلات الطيران.

وفي أحدث الأخبار فقد أعلنت وزارة الخارجية و التعاون الدولي في الإمارات، و الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية، عن بعض شروط عودة حاملي الإقامات السارية المتواجدين خارج الإمارات.

وسيدأ سريان هذه الشروط وتمكين العائدين المتواجدين خارج الامارات إعتباراً من يوم الاثنين القادم، حيث دعت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية حاملي الإقامات السارية المتواجدين خارج الدولة، والراغبين في العودة إلى الإمارات، التسجيل في خدمة تصريح دخول المقيمين .

ويتم التسجيل في خدمة تصريح دخول المقيمين Residents outside UAE entry permission service بهدف تسهيل عودة المقيمين بأمان و سلامة للإمارات، من خلال رابط موقع الهيئة الإتحادية للهوية و الجنسية التالي:

smartservices.ica.gov.ae

أو من خلال الرابط المباشر للحصول على تصريح دخول المقيمين للإمارات ، من خلال الضغط هنا.

شروط عودة المقيمين للإمارات

ذكرت الهيئة الاتحادية للهوية و الجنسية على موقعها الالكتروني أن شروط عودة المقيمين هي كالتالي:

  1. تقديم الطلب الإلكتروني للحصول على تصريح الدخول للدولة.
  2. إرفاق الطلب بالمستندات التالية : صورة شخصية ملونة، صورة من الإقامة، صورة من جواز السفر ساري المفعول.
  3. للسماح للمقيم بالعودة يجب إثبات سبب الوجود خارج الدولة، حيث من الممكن أن يكون السبب ( رسالة إثبات من جهة العمل، أو المؤسسة التعليمية، أو الجهة الطبية، أو تذاكر الطيران إذا كان سبب الخروج هو السياحة).

أكدت كل من وزارة الخارجية والتعاون الدولي، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، في بيان سابق لهما، أن السماح بعودة المقيمين إلى الإمارات يأتي حرصا من الدولة على التئام شمل المقيمين في الإمارات مع عائلاتهم الذين تأثروا بالتدابير المتخذة في ظل الظروف الاستثنائية الحالية.

حيث جاءت هذه الظروف بسبب الإجراءات الوقائية و التدابير التي تتخذها الدولة للوقاية و مواجهة فيروس كورونا المستجد.

هذا وتجدر الإشارة الى أن شركة طيران الإمارات كانت قد أوضحت في وقت سابق أن من شروط عودة المقيمين هو إجراء الفحص الصحي الإلزامي عند الوصول، و الحجر المنزلي الاجباري حتى 14 يوم من تاريخ الوصول.

خطوات استخراج تصريح دخول المقيمين لدولة الإمارات

تمر خطوات إستخراج تصريح دخول المقيمين بعدد من الخطوات وهي كالتالي :

  1. الدخول على الرابط من خلال الضغط هنا ، و تعبئة البيانات الضرورية في الخظوة الأولى وبكل دقة.
  2. يتم إرفاق المستندات المذكورة أعلاه في الخطوة الثانية.
  3. يتم مراجعة البيانات المدخلة و المرفقات التي قمت بارفاقها.
  4. القيام بعملية الدفع الالكتروني للرسوم المطلوبة.

و أشارت الهيئة في ملاحظة مهمه الى عدم حجز تذاكر السفر إلا في حال حصول المقيم على الموافقة على الطلب، حيث أن مراجعة الطلب قد تستغرق بعض الوقت، بعد الحصول على موافقات التطبيق الخاص بالموقع.

إقرأ أيضاً

المقال المنشور أعلاه كان بعنوان : خطوات و شروط الحصول على تصريح دخول المقيمين للإمارات ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.