الخليج العربيمنوعات

تفاصيل مقتل اللواء عبد العزيز الفغم في السعودية

تقني نت

تفاصيل مقتل اللواء عبد العزيز الفغم في السعودية

تقني نت – أعلنت وسائل إعلام في السعودية بأن اللواء عبد العزيز الفغم، الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبد العزيز، قد توفي وتم نقله الى مستشفى الملك فيصل التخصصي في جدة.

تابعونا على تليجرام

كما ذكرت بعض حسابات التواصل الإجتماعي عن حادثة مقتل اللواء عبد العزيز الفغم إثر إطلاق نار ناتج عن خلاف شخصي.

تأكيدات السلطات السعودية 

صرّح المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة، بأنه في مساء يوم السبت الموافق 29/ 1/ 1441هـ، وعندما كان اللواء بالحرس الملكي/ عبدالعزيز بن بداح الفغم، في زيارة لصديقه تركي بن عبدالعزيز السبتي، بمنزله بحي الشاطئ بمحافظة جدة، دخل عليهما صديق لهما يُدعى/ ممدوح بن مشعل آل علي، وأثناء الحديث تَطَوّر النقاش بين اللواء (عبدالعزيز الفغم) و(ممدوح آل علي).

و خرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على اللواء/ عبدالعزيز الفغم رحمه الله؛ مما أدى إلى إصابته و إصابة 2 من الموجودين في المنزل، هما شقيق صاحب المنزل، وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية.

وتم مباشرة الجهات الأمنية للموقع الذي تحصن بداخله الجاني، بادرها بإطلاق النار رافضًا الاستسلام؛ الأمر الذي اقتضى التعامل معه بما يحيّد خطره، وأسفر ذلك عن الآتي:

  1. مقتل الجاني على يد قوات الأمن.
  2. استشهاد اللواء/ عبدالعزيز الفغم (رحمه الله) بعد نقله للمستشفى جراء إصابته من رصاص الجاني.
  3. إصابة تركي بن عبدالعزيز السبتي سعودي الجنسية، وجيفري دالفينو ساربوز ينغ فلبيني الجنسية الموجوديْن بالمنزل.
  4. إصابة 5 رجال أمن بسبب إطلاق النار العشوائي من الجاني.

وقد جرى نقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وحالتهم مطمئنة ، كما تواصل الجهات المختصة تحقيقاتها في هذه القضية.

الرواية السابقة

كما أكد أحد الحسابات المعروفة باسم بن عويد على تويتر مقتل اللواء عبد العزيز الفغم، حيث نشر بن عويد ثلاث تغريدات ذكر فيها أن اللواء الفغم قتل مساء أمس السبت في منزل أحد أصدقائه برصاصات أطلقها صديق آخر إثر خلاف بينهما، ثم اشتبك القاتل مع قوات الأمن خارج المنزل فأردته قتيلا.

وشكك مغردون على تويتر في رواية وفاة اللواء الفغم، وتساءل بعضهم عن سبب وجود قوات الأمن خارج المنزل وقت الحادثة، وعن قتل الجاني مباشرة لإغلاق الملف.

وسرعان ما تصدر هاشتاج #عبدالعزيز_الفغم التداول (الترند) السعودي، وقد عُرف اللواء عبد العزيز الفغم بقربه الشديد من الملك سلمان وحمايته في كثير من المواقف.

تأكيدات من طرف عائلته

و أكد بداح الفغم ابن شقيق اللواء عبد العزيز الفغم عبر تويتر خبر مقتل عمه ، كما تداول أمراء ومسؤولون سعوديون، فجر الأحد، تقارير عن وفاة عبدالعزيز الفغم، الحارس الشخصي للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز.

يذكر أن الفغم كان حارس شخصي للملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز أيضاً ، والتحق بكلية الملك خالد العسكرية مع بداية عام 1410هـ وتخرج منها بنهاية عام 1412 وعيّن باللواء الخاص وتم نقل خدماته إلى الحرس الملكي بعد دمجه مع اللواء الخاص.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( تفاصيل مقتل اللواء عبد العزيز الفغم في السعودية ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

وكالات + تويتر

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق موقع تقني نت هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي ، و مهتم أيضاً بتغطية الأخبار المنوعة والشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
زر الذهاب إلى الأعلى

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies وذلك لتحسين تجربتك في التصفح

إغلاق
إغلاق